بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. البنك الأهلي اليمني ينظم إحتفالية ليوم المرأة العالمي بعدن

التنمية برس/ عدن/ خاص:
برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وتحت اشراف ورعاية البنك الأهلي اليمني  أقيم احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي وتحت عنوان " من أجل تمكين المرأة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني" حضره مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسيد عبدالرحمن باسلامة ووكيل محافظة عدن غسان الزامكي.
 
حيث بداء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم القى رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني محمد حسين حلبوب قال فيها اسمحوا لي ان أهنئكن بمناسبة العيد العالمي للمرأة الثامن من مارس، مشيراً بهذه المناسبة أفيدكم بأن من بين 944 موظف هم اجمالي موظفي البنك الاهلي اليمني يوجد318 موظفة اي بنسبة 34%.
 
واضاف حلبوب أما على مستوى الدوائر فان من بين 12 دائرة في البنك ترأس المرأة 5 دوائر اي نسبة 42%، كما يوجد في البنك نائبة للمدير العام اي نسبة 50% ولا ننسى ان من بين 75 متقاعد يوجد 28 إمرأة اي بنسبة 37%.
 
واشار رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي ان المرأة في البنك الاهلي اليمني تجاوزت نسبة 30% بتمكينها والمقدرة لها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتمثلة ب30%.
 
وثمن دور المرأة قائلاً يعرف البنك الاهلي بأن المرأة الموظفة في البنك هي الاكثر انضباطاً وامانة وصبراً والاعلى في المستوى الدراسي.
 
وأختتم كلمته ان المرأة في البنك الاهلي اليمني قد فرضت نفسها بجدارة بإنضباطها وامانتها وصبرها ومستواها الدراسي الاعلى مما جعل البنك اليوم هو البنك الافضل على مستوى اليمن والاكثر ملائة مالية باليمن.
 
فيما قال مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي في تصريح ل" التنمية برس " ان حضوره هذه الفعالية تأتي ضمن إهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله بالمرأة من خلال المشاركة الفعالة لها في شتى المجالات.
 
وأضاف مكاوي ان هذه الاحتفالية تأتي تزامناً مع حلول الذكرى الثانية لإنطلاق عاصفة الحزم التي ساندت الشرعية الدستورية ممثلةً بفخامة المشير عبدربه منصور هادي ضد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية التي أغتصبت العاصمة صنعاء.
 
ونوه مكاوي ان انطلاق عاصفة الحزم ليس جاءت كفرحة للشعب اليمني فقط بل جاءت فرحة أيضاً للشعوب العربية التي باركت انطلاق عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية وهو ما ادى الى طرد الميليشيا الحوثي من العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة.
 
وتحدث أيضاً مكاوي في سياق تصريحه ل" التنمية برس "  ان عدن ستشهد خلال الصيف القادم تحسن كبير وغير عادي للكهرباء من خلال قلة الانطفاءات وسوف يكون الصيف القادم عام التحسن وسوف تعود عجلة البناء من خلال اعادة الاعمار للمباني والمؤسسات التي تعرضت للتخريب من قبل ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح إبان إقتحامها عدن.
 
وتوعد مستشار رئيس الجمهورية ان تكون عدن نبراس المدن  عبر التطور الكبير الذي ستشهده العاصمة عدن.
 
 

 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية