ناقش الوضع الاقتصادي والتنموي..المخلافي يلتقي برئيس وزراء ماليزيا

التنمية برس:خاص
 
إستقبل دولة رئيس الوزراء الماليزي داتو سري محمد نجيب رزاق في مكتبه بمقر الحكومة الماليزية بالعاصمة الادارية بوتراجايا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في إطار زيارته الرسمية لمملكة ماليزيا. 
 
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تطويرها لا سيما في مجال التعليم والتنمية البشرية وتأهيل الكوادر في مختلف القطاعات وتنسيق المواقف في العديد من القضايا التي تهم الأمة الاسلامية كقضية فلسطين وما تتعرض له أقلية الروهينجا المسلمة. 
 
وقد نقل الوزير المخلافي في مستهل اللقاء تحيات وتقدير القيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة برئاسة الدكتور احمد بن دغر الى رئيس الوزراء الماليزي، معربا عن عميق التقدير الذي تكنه الحكومة والشعب اليمني لماليزيا ملكا وحكومة وشعبا عرفانا بما قدمته لليمن ومواطنيه خلال هذه الازمة. 
 
كما تم في اللقاء استعراض التحديات التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الاستثنائي، حيث أوضح الوزير المخلافي جملة المستجدات في الساحة اليمنية على كافة الأصعدة، مؤكدا حرص الشرعية الدستورية على كل فرص السلام والحل السياسي وفق المرجعيات الاساسية الثلاث.
 
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الماليزي على وقوف ماليزيا مع اليمن في هذا الظرف وعن دعم ماليزيا لجهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ مقدرا جهود الحكومة في سبيل احلال السلام وانهاء المعاناة، مجددا ترحاب ماليزيا باليمنيين على اراضيها طلابا وسياحا ومستثمرين. 
 
حضر اللقاء سفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد ووكيل وزارة الخارجية الماليزية لغرب اسيا راجا رضا والمستشار بالسفارة اليمنية امين الهمداني مسؤول العلاقات الثنائية  والاخ ريدان حسين خلب مختص دائرة اسيا في مكتب الوزير.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية