تحضيرات مكثفة لإقامة معرض عدن الثاني "الإرث العمراني وفنون العمارة في عدن

التنمية برس:خاص
يجري نشطاء  من المجتمع المدني واكاديميين ومجموعة من ابناء مدينة عدن تحضيرات مكثفة لإقامة معرض عدن الثاني بعنوان "الإرث العمراني وفنون العمارة في عدن " والمزمع اقامته في باحة منارة عدن التاريخية خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري تزامنا مع يوم المدينة العربية. 
 
ويهدف المعرض بحسب المخرج المسرحي عمرو جمال أحد منظمي المعرض  إلى إبراز تنوع الفنون المعمارية والعمرانية التي تتميز بها مدينة عدن ، كما يهدف المعرض لرفع الوعي العام بقيمة هذا الإرث المعماري العظيم.
 
واوضح جمال أن معرض عدن الثاني "الإرث العمراني وفنون العمارة في عدن " سيتضمن  معرض صور خاص بفنون العمارة في مدينة عدن ، الى جانب عرض مقتنيات تقليدية للبيت العدني، وكذا عرض لمواد البناء محلية المنشأ المستخدمة في العمارة العدنية .
 
وزاد : معرض عدن بنسخته الثانية سوف يتضمن أيضا  إقامة ركن الإصدارات المتعلقة بمدينة عدن من كتب و دراسات، ضف الى ذلك استضافة جمعية تطوير الحرف التراثية بمدينة شبام لتقديم تجربتهم الناجحة في مجال الحفاظ على الحرف التراثية ، كما يتخلل المعرض فعاليات وندوات مختصة بالمعمار العدني حد قوله ذلك .
 
وكانت عدن قد شهدت معرضها الأول مطلع  العام الماضي في مقهى السكران تحت عنوان " عدن .. الانسان ،المدينة و الهوية) ، فيما سيقام معرض عدن الثاني في حرم منارة عدن التاريخية خلال الفترة من 15 الى 17 مارس الجاري  بين الساعة 4 الى الساعة 9 مساء بحسب القائمون على المعرض .
 
يجدر الاشارة بان معرض "الإرث العمراني وفنون العمارة في عدن " هو المعرض الثاني الذي ينضمه نشطاء من المجتمع المدني واكاديميين ومجموعة من ابناء مدينة عدن كتقليد سنوي لإبراز ما تتميز فيه عدن من إرث تاريخي وعمراني ضارب في جذور التاريخ .
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية