بدعم من مركز الملك سلمان: الحكومة اليمنية تدشن مشروعي الامداد المائي ومواجه سوء التغذية

التنمية برس/ عدن/ نبيل الجنيد
دشن نائب رئيس اللجنة اليمنية العليا للاغاثة وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية  الدكتور صالح الذيبان اليوم بالعاصمة عدن عملية تدشين مشاريع الاغاثية والمقدمة من مركز الملك سلمان للشعب اليمني.   
وخلال عملية التدشين اشاد وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم بواقف وجهود دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الداعمة للشرعية اليمنية ومواصلة الدعم عبر مركز الملك سلمان للاغاثة  في تقديم الاعمال المواد الاغاثية والايوائية للشعب اليمني الذي يعاني ظروف صعبة جراء الحرب التي يشنها الانقلابيون على المدن اليمنية.  
مؤكدا حرص الحكومة ممثلة بوزارة الصحة والسكان ستسخر كل امكانياتها لتسهيل تنفيذ سير المشروع الخاص بمكافحة سوء التغذية والامداد المائي في لمحافظات المستهدفة . معبرا عن شكره وتقديره لكل المنظمات الداعمة والفاعلة في الميدان من اجل خدمة المواطن.  
من جانبه قال مدير مركز الملك سلمان للاغاثة الدكتور صالح الذيبان " ان تنفيذ المشروعين تاتي اطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لايصال الاغاثة تجاه اخوانهم في اليمن بهدف مكافحة سوء التغذية وذلك بعد، اطلاق عدد من والمؤشرات التي تشير الى ان اكثر نصف مليون طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية وان اكثر امليون مواطن لا يستطيعون الوصول الى المياة في عدد من المحافظات اليمنية،  مؤكدا حرص مركز الملك سلمان على ايصال المساعدات الانسانية للشعب اليمني بكل المحافظات اليمنية بمافيها المحافظات التي ماتزال تحت سيطرت الانقلابين وبحسب الاحتياج الانساني وفي اطار رسالتها نحو انسانية بلا حدود او تميز بين الافراد  . 
بدوره اوضح رئيس إتلاف الخير للاغاثة الانسانية الشريك المنفذ للمشروعين عبداللاه بن عثمان " ان طبيعة مشروع علاج سوء التغذية الذي سينفذ في 8 محافظات من خلال دعم المراكز الصحية والعيادات المتنقلة للبحث عن المصابين اضافة الى نشر التوعية المجتمعية حيث سيتم استهداف 348468 الف من الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات، فيما ينفذ مشروع الامداد المائي في "15" محافظة من خلال توصيل المياه للمنازل وتوزيع خزانات واوعية لحفظ  الماء،  لافتاً الى ان الاحتياج المستهدف من المشروع يقدر بـ " 1355134" من الاطفال و " 796011" من الذكور البالغين و "762917"من الاناث.  معبرا عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان وكل رجال الخير الذين يقدمون يد العون والمساعدة للشعب اليمني الذي يواجه محنة كبيرة جرا الحرب التي تشنها قوات صالح والحوثي على اليمن.  هذا وكان قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة والسكان ومركز الملك سلمان للاغاثة والشريك المنفذ إتلاف الخير وذلك بتنفيذ المشاريع بالمحافظات المستهدفة، حضر التدشين محافظ البيظاء نايف القيسي ووكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي والمنسق العام للجنة اليمنية العليا جمال بالفقيه ومدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي ومستشار محافظ عدن للشؤن الصحية الدكتور صالح الحكم وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية