خلال زيارته لكليات الطب البشري والأسنان والصيدلة الشرهان: شكركم لنا بالحفاظ على المنجزات وتطويرها

التنمية برس: خاص

 رياض شرف: قام الدكتور محمد احمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة رئيس صندوق أعانة المرضى الكويتي والوفد المرافق له بزيارات تفقدية لكل من كليات الطب والصيدلة والأسنان بجامعة عدن وكان في استقباله الإخوة الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومنصور زيد مدير مكتب محافظ عدن وعبد الدائم مدير مكتب مدير أمن المحافظة وخالد الجعيملاني وكيل المحافظة والدكتورة سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والدكتور محمد السقاف عميد كلية الأسنان والدكتور صالح الجفري عميد كلية الصيدلة ونواب العمداء وعبد الناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة.

الدكتور الشرهان استهل زيارته بالاطلاع على المعرض الطبي الذي إقامته كلية الطب البشري. وعبر عن إعجابه لما شاهده في هذا المعرض الذي جسد قدرات الطالب والكادر اليمني بلمسات إبداعية علمية متألقة.

بعد ذلك أقيم حفل تكريمي للجنة الصحية الكويتية للإغاثة تقديرا وعرفانا للدعم الكبير الذي قدمته دولة الكويت للجامعة وخلال الحفل ألقيت عدد من الكلمات من قبل عمداء الكليات استعرضت في مجملها الدعم السخي الذي قدم من دولة الكويت لليمن مقدمين الشكر لدول الكويت أميرا وحكومة وشعباً.

بعد ذلك ألقى الدكتور محمد احمد الشرهان كلمة عبر فيها عن سروره بزيارة هذا الصرح العلمي الكبير.

وتطرق الدكتور الشرهان إلى أهمية التأهيل العلمي والتدريب الفني.. قائلا ان الإنسان هو الذي يحس بأخيه الإنسان موضحا أن هذا هو الجانب المهم في خطة اللجنة الصحية وبرعاية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح.

وأضاف كان اهتمامنا بهذا الجانب وبذلنا جهودا كبيرة في المرحلتين الأولى والثانية وان شاء الله سنستمر في المرحلة الثالثة في تطوير العملية التعليمية الصحية بشكل أكبر.

 وطالب الدكتور الشرهان بضرورة الاهتمام والحفاظ على هذه المنجزات وتطويرها وهذا هو شكركم لنا. لقد تعلمنا منكم (عملية الإدارة بما هو متاح)

كما ألقى الدكتور باسلامة كلمة قال فيها: إن هذا اليوم يوم تاريخي امتاز بتوطيد العلاقة بين الشعبين اليمني والكويتي.. الكويت التي كانت ولازالت حاضرة في وجدان الشعب اليمني.. لقد درسنا في مدارس الكويت وتتلمذنا على أيادي معلمين بتمويل من الكويت أن الكثير من الشواهد دالة على وجود دولة الكويت في اليمن منذ القدم.. ألف تحية لدولة الكويت.

من جانبه الشيخ أبو إسماعيل عبر عن امتنانه وشكره الجزيل قائلا: تعجز الكلمات عن الإيفاء بالغرض الذي قدمته دولة الكويت. مضيفاً: أن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها الوفد الكويتي أخجلتني ولا استطيع رد الوفاء. لافتا إلى انه قد تعامل مع الكثير من المحسنين في دول الخليج ولكن الكويت في الخير غير.

كما ألقى اللواء شلال شائع مدير أمن عدن كلمة قال فيها: فعلا الكويت سباقة في تقديم الدعم والوقوف إلى جانب بلادنا وإلى هذه اللحظة لا تزال الكويت تمد يد الدعم السخي لنا في هذه المحنة القاسية وشكرا لدول التحالف الذين وقفوا معنا ضد المخطط الفارسي والمنفذ على يد عفاش والحوثيين.

   بعد ذلك قام الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي بتسليم الدكتور محمد احمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية درعا خاصا بهذه المناسبة.

 بدوره كرم الدكتور الشرهان وزير التعليم العالي بدرع اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة 

كما قام كل من عمداء كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة بتسليم الدكتور الشرهان دروع الكليات الثلاث.

 فيما قام عميد كلية الصيدلة نيابة عن باقي عمداء الكليات بتكريم الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي مدير صندوق أعانة المرضى الكويتي- مكتب اليمن- عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.

الى ذلك زار الدكتور محمد احمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة رئيس صندوق أعانة المرضى الكويتي والوفد المرافق له معهد الدكتور آمين ناشر العالي للعلوم الصحية وكان في استقباله علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية والدكتور نجيب الحميقاني عميد المعهد والدكتور صالح الحكم مستشار محافظ عدن لقطاع الصحة 

  وقد رحب  عميد المعهد بالوفد الزائر وقدم شرحا مفصلا عن سير تطور المعهد منذ التأسيس وكذا المراحل التي مر بها وكما تم عرض فيلم وثائقي عن المعهد.

واصطحب عميد المعهد وفد اللجنة الصحية الكويتية في جولة استطلاعية في أرجاء المعهد اطلعوا خلالها على أهم وابرز الأقسام التي يضمها المعهد.

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية