أهالي المكلا ينظمون وقفة سلمية للمطالبة بفتح مطار الريان ...

التنمية برس: خاص


نظم العشرات من أبناء مدينة المكلا صباح اليوم الاثنين وقفة سلمية أمام ديوان محافظة حضرموت بالمكلا ،، رافعين أعلام دولة الجنوب ولافتات دعت الى فتح مطار الريان الدولي المغلق منذ عامين دون أسباب موضوعية .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أعلن يثناء زيارته لحضرموت قبل أشهر عن بدء فتح المطار في يناير الماضي غير أن شيئآ من ذلك لم يتم .
كما أعلن محافظ حضرموت مرارآ عن وعود بفتح المطار ولكن دون جدوى ..

وخرج الأهالي بدعوة من المجلس الأعلى للحراك دعوا خلال وقفتهم الى تشغيل مطار الريان بأسرع وقت .. كما أعلنوا عن خطوات أخرى سيقدموا عليها في سبيل الضغط حتى يتم فتح المطار .

وأغلق مطار الريان في 2 ابريل 2015م عقب احتلال مدينة المكلا من قبل تنظيم القاعدة وبعد عام من تحريرها في ابريل 2016م .. إلا أن المطار ظل مغلقا وتحول الى ثكنة عسكرية ترابط بداخله قوات إماراتية ..

وشنت السلطة مع جهات مختلفة ممولة هجمات طيلة الأيام الماضية ضد المنظمين للوقفة بغرض إفشالها وإرهاب الناس بحجج أن مدينة المكلا غير آمنة وأن الوقفة قد تتسبب بدخول تنظيم القاعدة للمدينة من جديد ..

ووجه أهالي مدينة المكلا رسالة لمحافظ حضرموت فيما يلي نصها : -

رسالتنا الى اللواء الركن /أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت .. المحترم

أما بعد ...

الموضوع / مطار الريان الدولي

في البدء نهديكم تحياتنا متمنين لكم التوفيق والنجاح في مهامكم العملية .. أما بخصوص الموضوع أعلاه نتقدم إليكم ونناشدكم بما يعانيه الشعب في مدينة المكلا من ناحية إغلاق مطار الريان وهو الشريان والرئة التي يتنفس منها أبناء حضرموت من تسهيل الرحلات الجوية لطيران اليمنية إذ عانى المواطن معاناة شديدة وصعبة من انتقال المسافرين والمرضى الى مدينة سيئون ،، مما أدى إلى عدم وصولهم إلى مطار سيئون وخصوصآ الحالات الحرجة مما أدى إلى وفاة بعض المرضى لعدم تحملهم مشاق السفر ؛؛ ولهذا نرى منكم ضرورة فتح مطار الريان نظرا لسهولة الحركة وقرب المنطقة علما بأننا تفاجأنا من سيادتكم بعدم مبالاتكم لمطالبنا وهي ليست مطالب شخصية وإنما هو مطلب شعبي مشروع يخص كل أبناء حضرموت ؛ ولهذا نطلب منكم تفسير إغلاق المطار وأن تشرحوا للمواطن حتى يعرف مايدور حوله ..

صادر عن أهالي وشباب مدينة المكلا

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية