وفد اللجنة الصحية بالجمعية الكويتية للإغاثة يزور عددا من المجمعات الصحية في عدن

التنمية برس: خاص

 رياض شرف: قام الدكتور محمد احمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة- رئيس صندوق إعانة المرضى الكويتي والوفد المرافق له صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من المجمعات والمراكز الصحية في عدد من مديريات محافظة عدن بدأها بمجمع خور مكسر للأمومة الطفولة ومجمع العريش ومركز الأمومة والطفولة النصر.

وكان في استقباله والوفد المرافق له مدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح ونائب مدير المديرية حيث رحب الأخ عوض مشبح بالإخوة الضيوف وقدم شرح موجز لما تعرضت له مديرية خور مكسر من هجمة شرسة من قبل الحوثيين وكيف تم استعادة الحياة في المديرية بعد طردهم بتعاون وتكاتف جميع أبناء المديرية والمنظمات المانحة بما فيها اللجنة الصحية بجمعية صندوق المرضى الكويتي.

كما قدم مدراء المجمعات الصحية تقارير على أهم الصعوبات والاحتياجات التي تتطلبها مجمعاتهم، كما التقى بمسؤولة مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية التي قدمت تقريرا بمستلزمات غسيل الكلى.

بعد ذلك قام الوفد ومرافقيه بزيارة للمجمع الصحي بدار السعد والمجمع الصحي بمنطقة اللحوم ومبنى الأمومة والطفولة "قيد الإنشاء" في مديرية دار سعد.

وكان في استقباله لدى وصوله مدير عام مديرية دار سعد محمد عبدالكريم الجباري وأمين ام المجلس المحلي بالمديرية عبدالمنعم العبد وفي بداية اللقاء شكر مدير عام المديرية دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم السخي لأشقائهم في اليمن. مضيفاً: نشكركم على هذا النزول وتحمل عناء المشقة وأملنا كبير أن تحظى احتياجاتنا باهتمامكم.

وقد طاف الدكتور محمد الشرهان ومرافقوه بجميع أقسام المجمعات الصحية الثلاثة واستمع من مدراء المجمعات إلى الصعوبات التي يعانوها والنواقص التي يحتاجون إليها.

واختتم وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة جولته بزيارة المجمع الصحي في مديرية المعلا حيث كان في استقباله مدير المجمع الدكتور خالد عبدالباقي والطاقم الطبي والتمريضي واطلع الوفد على أقسام المجمع واستمع إلى شرح عن سير العمل فيه من قبل مسؤولي الأقسام وتعرف على أهم الصعوبات والعراقيل التي تقف في طريق عملهم.

رافق الوفد خلال هذه الزيارة الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي "مكتب اليمن" والدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة في عدن.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية