محافظ سقطرى يسلم رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة دراسة بأهم المشاريع الصحية

التنمية برس:خاص
أحمد صالح ربيع: التقى الدكتور محمد أحمد الشرهان رئيس وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة  في مكتبه بعدن  الأخ سالم عبدالله السقطري محافظ محافظة سقطرى.
 
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في القطاع الصحي ودعم الكويت لجزيرة سقطرى في هذا المجال. وفي اللقاء الذي حضره الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية استمع الدكتور الشرهان إلى شرح تفصيلي من قبل الأخ المحافظ الذي استعرض جملة من الصعوبات التي تعاني منها سقطرى في الجانب الصحي، مشيراً إلى أن الجزيرة يتهددها انتشار عدد من الأوبئة السارية والمزمنة وعلى وجه الخصوص الملاريا التي كانت سقطرى خالية منها منذ فترة.
 
 وأضاف قائلاً: إننا متخوفون من عودتها وبقوة إلى الجزيرة خاصة مع الموسم الحالي للأمطار، بالإضافة إلى الخوف من انتشار مرض السل وانتساع انتشار التيفوئيد.
 
ودعا الأخ السقطري رئيس اللجنة الصحية الكويتية إلى ضرورة مساعدة أبناء الجزيرة من خلال مزيد من الدعم بالإضافة إلى دعم المستشفى العام في محافظة سقطرى الذي تردى وضعه مؤخراً ويكاد يفتقر لأبسط الإمكانيات والخدمات الضرورية.
 
من جانبه أكد الدكتور الشرهان حرص دولة الكويت من خلال اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة وصندوق إعانة المرضى الكويتي في العمل بجدية في التقديم الدعم اللازم لرفع المعاناة عن أهالي جزيرة سقطرى.
 
وأشار إلى أن اللجنة الصحية والصندوق سيعملان على دعم المستشفى الرئيسي في المحافظة، مشيراً إلى أن الكويت تتفهم وضع القطاع الصحي في هذه الجزيرة.
 
وعبر عن أمله الكبير في أن تحل الكثير من الصعوبات في القطاع الصحي.
هذا وعقب اللقاء سلَم الأخ سالم عبدالله السقطري درع محافظة سقطرى للدكتور الشرهان تقديراً وعرفاناً بالجميل للدعم السخي الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة لليمن بوجه عام وما أسهمت به اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة وصندوق إعانة المرضى الكويتي من دور داعم وفاعل لسقطرى بوجه خاص والوطن ومحافظات البلاد بوجه عام.
 
حضر اللقاء عن جانب اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور جمال الفوزان والدكتور عبد الرحمن الكندري.
وعن جانب محافظة سقطرى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان ومدير عام مديرية قلنسية بالمحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة كانت قد سلمت عدداً من السيارات الإسعافية والأدوية لبعض المحافظات منها سيارتان لمحافظة سقطرى وأدوية  في إطار الدعم المتواصل والسخي التي تقدمه اللجنة الصحية الكويتية للإغاثة لمحافظات البلاد.
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية