الدورة السادسة للملتقى الإعلامي العربي للشباب تختتم فعالياتها بالقاهرة

التنمية برس/ القاهرة/عدن/ خديجة الكاف
اختتام فعاليات الدورة السادسة  للملتقى الإعلامي العربي للشباب السبت الماضي  في القاهرة حيث كانت تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبمشاركة الوزير الروضان ونخبة من  شباب الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية الذي نظمتها هيئة الملتقى الاعلامي العربي والتي عقدت في مقر جامعة الدول العربية .
 
وفي القاء  الذي جمع وزير التجارة والصناعة ووزير شؤون الشباب  بالوكالة خالد الروضان  بعدد من الاعلاميين والكتاب الصحفيين ورجال الأعمال المصريين علي هامش الملتقي الاعلامي العربي للشباب السادس  تحدث قائلاً: (ان التوجه الى دعم المشروعات الصغيرة من خلال الصندوق الملياري وتشجيع الشباب علي إقامة المشروعات أصبح توجها سياسيا في الكويت مؤكدا  أن الدولة لم يعد بمقدورها أن توظف جميع الراغبين في العمل بالقطاع العام وأن القطاع الخاص هو الذي يقود الاستثمار في العالم) .
 
تحدث وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان عن سياسة الدولة في ربط الشباب بالمشروعات الصغيرة بنفس فلسفة ارتباطهم  بالرياضة رغم أهمية الرياضة التنافسية . 
 
وقال :( المواطن يستطيع أن يعيش بدون رياضة ولكنه  لا يستطيع أن يعيش بدون عمل  أو دخل مناسب )..مشيرا إلي أن  نجاح الدولة في نشر ثقافة المشروعات الصغيرة سيحمي الشباب من مخاطر كثيرة لان الشباب يتجه إلي الإرهاب والتطرف والعنف أو يهاجر إلى الخارج عندما لا يجد فرصة عمل أو دخل مناسب يضمن له حياة كريمة .معبرا عن أسفه عما تعكسه الأرقام بشأن  ارتفاع نسبة الشباب العربي الراغبين في الهجرة بحثا عن الرزق في الدول الأوربية.
 
وقال الوزير : (أن التعاون الاقتصادي بين الدول العربية أصبح واجبا ولا تراجع عنه بل لابد أن نبحث عن كيفية بناء تحالفات اقتصادية بديلة) .. مضيفاً أن كل دول العالم الباحثة عن النمو تمثل المشروعات الصغيرة فيها نسبة لا تقل عن 30 بالمائة من  اقتصادها وفي بعض الدول ترتفع الي 50 %.. مشيرا الى أنه لا توجد دولة في العالم  تستطيع أن تحقق التنمية بمفردها  وإنما لا بد من  التكامل مع الدول المجاورة وتنشيط العلاقات الاقتصادية مع الجميع .
 
من جهته تحدث الامين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس عن الروابط الإيجابية بين البلدين والشعبين المصري والكويتي .. معتبرا الإعلام المصري مدرسة مهمة وملهمة في مسيرة الإعلام العربي .. مشيرا إلى  أن الفعاليات سعت لإبراز أهمية العمل علي  تمكين الشباب الإعلامي من امتلاك المهارات التي تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل الإعلامي بأخلاقيات وشرف المهنة، خاصة أن شباب الإعلاميين هم مستقبل المهنة بما يحملون من أدوار ستكون أكبر تأثيرا مستقبلا .. منوها إلى أهمية تبادل الخبرات بين المشاركين ونقلها للطلاب الدارسين وبما يسهم في  الارتقاء  بالرسائل الإعلامية التي تلبى تطلعات الشعوب العربية.
 
وأشار الخميس الى أن الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت تأسس في عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية .. ومنوهاً أن الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.. مضيفا أن  الملتقى يعقد العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية