وصول عدد من البواخر التجارية إلى ميناء عدن للحاويات

التنمية برس: خاص

وصلت الى ميناء عدن يوم السبت عدد من البواخر والسفن التجارية قادمة من مينائي "جدة، جيبوتي) على متن السفن (كوتا انجريك، ديفون ترادر، الراين، ميركوري، كوتا نالوري).

وصرح فضل الحجيلي نائب مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ "محطة عدن للحاويات" بأن تلك البواخر والسفن التجارية رست بميناء كالتكس للحاويات على الرحلات (166/867/1712/26/134) والتي بلغت سعتها (10143) للحاوية، حيث بلغت عدد الحاويات "النازلة" التي تم تفريغها (4646) حاوية والقادمة من جيبوتي وجده.

وأضاف الحجيلي أن عدد الحاويات "الطالعة" بلغ (5498) حاوية، مشيرا الى ان الميناء ومحطة عدن للحاويات تشهد استقبال عدد كبير من البواخر التجارية خلال هذه الايام، حيث تزداد يوم عن يوم، رغم وجود سفن راسية في المرسى وهي "باساما" تتبع رجل الاعمال بازرعة.

واوضح بان عملية التفريغ والشحن مستمرة على مدار 24 ساعة، وان النشاط بالميناء ازداد خلال الربع الاول للعام الحالي 2017م أكثر من الربع الاول للعام المنصرم 2016م . وقال أن عدد البواخر الواصلة لميناء عدن في ازدياد مستمر، حيث جعل الميناء يعمل طوال اليوم دون توقف، وهذا يساعد على ازدياد النشاط التجاري في العاصمة عدن، مما سيزيد من عدد الخطوط الملاحية الدولية الجديدة.

*عدن الغد

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية