السكريتر الصحفي لرئيس الوزراء يتحدث ل" التنمية برس" عن الكهرباء في عدن

التنمية برس: خاص

سليم المعمري: أدلى غمدان الشريف السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء  بتصريح خاص ل" التنمية برس" تحدث فيها عن المستجدات الاخيرة المتعلقة بالكهرباء بالقول شهر مايو القادم سيشهد ادخال طاقة جديدة في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات المجاورة لها، مشيراً ان العمل جاري بوتيرة عالية وهناك جهود تبذلها قيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة بحسب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لتجنيب عدن وباقي المحافظات المحررة صيف حار.

 

وأضاف الشريف في سياق تصريحه ل" التنمية برس" بالبرغم من الظروف التي تعيشها بلادنا جراء الحرب العبثية الأ اننا في الحكومة قدمنا كل الدعم لمؤسسة الكهرباء ووفرنا المشتقات النفطية بشكل كامل ووجه رئيس الوزراء بصيانة محطات التوليد واعتمدنا حيال ذلك عشرة مليون دولار.

 

وأشار السكريتر الصحفي لرئيس الوزراء قائلاً هناك صيانة تتم للمولدات تسببت بايقاف بعضها عن العمل ونؤكد أن شهر مايو القادم سيتم ادخال 60 ميجاء التركية وكذلك 100 ميجاء وهي الطاقة المشتراه التي تم إنزالها بشكل عاجل وعبر مناقصة علنية وشفافة بالاضافة إلى 100 ميجا وآت نسبة متوقعة يتم زيادتها بعد صيانة المولدات التي جاري العمل فيها مثل ماذكرت بوتيرة عالية. 

وأختتم تصريحه ل" التنمية برس" بالقول  باْذن الله وفضله لن يكون هناك صيف حار في عدن وابتداء من 10 إلى 20 مايو سيكون هناك تحسن كبير في الكهرباء وستنخفض ساعات الاطفاء بشكل كبير.

لن نتوانى لحظة في العمل على تخفيف معاناة المواطنين وتجنيبهم قساوة الصيف فالكهرباء أصبحت مهمة للمواطن اكثر من سلة إلغذاء بدونها توقف الحياة وتم إقرار اليوم مناقصة 100 ميجاء وآت
لكهرباء عدن وسيتم تركيبها خلال أربعة أسابيع

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية