منظمة ادرا تستهدف شباب وشابات البساتين باربعة قطاعات مهنية وتقنية

التنمية برس:خاص
قام الاستاذ وضاح محمد قاسم الردفاني مدير مشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة في منطقة  البساتين وبرفقة الاستاذ عبدالمنعم العبد امين عام المجلس المحلي بمديرية دار سعد ظهر اليوم الخميس الاول من يونيو الجاري بزيارة تفقدية للشباب والشابات المستهدفين من قبل منظمة ادرا عبر برنامج التدريب المهني بمعهد مهاراتي عدن للتعليم الفني والتدريب المهني بمديريتي خورمكسر وكريتر.
 
واطلع مدير المشروع بمنظمة ادرا وامين عام المجلس المحلي بمديرية دار سعد على سير البرامج التدريبية والتي تستهدف 40 شاب وفتاة من ابناء منطقة البساتين ضمن اربعة تخصصات رئيسة وهي التمديدات الكهربائية والطاقة الشمسية،صيانة وبرمجة الجوال، المعجنات وصناعة البخور والكوافير والتي تأتي ضمن مشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة للشباب الذين ينتمون للاسر الاشد فقرا في البساتين.
 
واوضح مدير المشروع  بان البرنامج يهدف الى تمكين الشباب المستهدفين مهارات مهنية وتقنية تمكنهم من الوصول لسوق العمل والاعتماد الذاتي على انفسهم لإيجاد مصدر دخل ثابت لاعالة اسرهم في المستقبل.
 
ولفت الردفاني أن المشروع يركز بدرجة رئيسية على تنمية المهارات لدى الشباب والشابات من الاسر الاشد احتياجا في منطقة البساتين كما سيتلقى المتدربين تدريبا حول المهارات الحياتية ووضع خطط عمل وكذلك ربط المتدربين بفرص الحصول على قروض مالية بهدف البدء بانشاء مشاريعهم الخاصة.
 
وأضاف مدير المشروع قائلا "ان اختيار المشاركين للالتحاق بفرص التدريب ضمن مشروع التدريب المهني تم من خلال نشر اعلان حول ذلك في المنطقة وكان عدد المتقدمين 400 متقدم ومن خلالهم تم اختيار 100 شاب وشابة والذين خضعوا للمقابلات الشخصية والتحقق من وضعهم الاسري من خلال الزيارات المنزلية للتحقق من احقيتهم للتدريب وتم اختيار 40 متدربا للالتحاق بالاربعة القطاعات في البرنامج.
 
بدوره أشاد الاستاذ عبدالمنعم العبد امين عام المجلس المحلي بمديرية دار سعد بدور منظمة ادرا باقامة مثل هذه المشاريع والبرامج التدريبية التي تستهدف شباب منطقة البساتين والمديرية بشكل عام بحيث تعتبر المديرية الاشد احتياجا في اطار محافظة عدن وذات كثافة سكانية كبيرة تصل نسبة البطالة فيها إلى 75%.
 
واكد الامين العام للمجلس المحلي بدار سعد بان اقامة مثل هذه الدورات المهنية والتقنية سوف تمكن الشباب من اكتساب مهارات عديدة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل بدلا من الضياع وبان مثل هذه البرامج التدريبية ستساهم في ايجاد مصدر دخل وفرص عمل للمستهدفين والاعتماد على انفسهم بدلا من ان يكونوا عالة على الاخرين.
 
الى ذلك قال الاستاذ محمد بكرين مدير معهد مهاراتي عدن للتعليم الفني والتدريب المهني بان برنامج التدريب ياتي بتمويل من منظمة ادرا ضمن مشروع الحماية وتحسين سبل المعيشة في منطقة البساتين ويشتمل البرنامج على اربعة قطاعات وهي التمديدات الكهربائية والطاقة الشمسية،صيانة وبرمجة الجوال، المعجنات وصناعة البخور والكوافير.
 
يجدر الاشارة بان برنامج التدريب المهني والتقني الذي يستهف شباب وشابات منطقة البساتين من قبل منظمة ادرا سوف يستمر ثلاثة اشهر من شهر مايو الى نهاية اغسطس للعام الجاري 2017م .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية