تنشيط العمل الملاحي في ميناء عدن

التنمية برس : خاص
عقدت اليوم الغرفة الملاحيه في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعها التنسيقى  الاول لهذا العام 2017 تحت شعار تنشيط العمل الملاحي بميناء عدن   . . حيث ترأس الاجتماع الأستاذ علي عاطف الشرفي رئيس الغرفة الملاحية بالعاصمة المؤقتة عدن. وقد حضر هذا الاجتماع عدد من مدراء عموم ونواب كبرى الشركات الملاحية العاملة بميناء عدن. . 
حيث كرس هذا الاجتماع لمناقشة مجمل القضايا والمواضيع المتعلقة بتنشيط العمل الملاحي بالميناء وإزالة كل المعوقات التى تقف حائلا في طريق ازدهار الحركة الملاحيه ومناولة البضائع وتجارة النقل البحري إلى ميناءعدن العريق . وقد وقف الاجتماع أمام تلك الأمور المعيقة ووضع الأفكار والرؤى التى من شانة وضع الخطوات الأولى للنهوض بهذا الجانب الحيوي في قطاعات الأعمال بالعاصمة الاقتصاديه عدن من خلال تدليل الإشكاليات القائمة وإيجاد الحلول الملائمة لمساعدة مؤسسة مؤاني خليج عدن والسلطة المحلية لاانسياب الحركة الملاحية واستعادة الميناء لمكانتة العالمية التى كان يحضئ بها بالعقود السابقة. 
وقد أقر المجتمعين وضع برنامج عمل للفترة القادمة لتنشيط دور الغرفة الملاحية كهيئة ممثلة عن كافة الوكلاء الملاحين في ميناء عدن للخطاب والتواصل والتنسيق المشترك مع مؤسسة مؤاني خليج عدن والسلطة المحلية والجهات العاملة بالميناء. 
كما أقر الاجتماع في البدء بالتحضير العاجل لاانعقاد اجتماع موسع تدعو إليه الغرفة الملاحية لكافة الشركات الملاحية في العاصمة المؤقتة عدن والاجتماع مع قيادة مؤسسة مواني خليج عدن والجهات ذات العلاقة. 
كما جدد الحاضرين الثقة بقيادة الغرفة الملاحية عدن لرئيسها الحالي الأستاذ علي عاطف الشرفي. ومن جانبه قدم شكره الجزيل للاخوه مدراء عموم الشركات الملاحية للثقة التي منحوه إياها. منوها على ضرورة العمل الجدي للاضطلاع بالقطاع الملاحي لاستعادة الميناء لنشاطة الاقتصادي كاميناء استراتيجي هام منافسا كل مواني الدول المجاوره. وانعاش الحياة الاقتصاديه للعاصمة المؤقتة عدن المحروسة.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية