محافظ سقطرى يتفقد عدد من المناطق الشرقية في المحافظة

التنمية برس : خاص
 احمد جمعان : قام محافظ أرخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم بزيارة مناطق مومي شرق  المحافظة 
 
 
وخلال الزيارة التقى المحافظ احمد السقطري مشائخ واعيان مناطق مومي مستمعا منهم إلى وضع المناطق وكذا اهم الصعوبات والاحتياجات اللازمة في الخدمات الأساسية التي تلامس الحياة اليومية للسكان في المناطق .
 
 
و أكد المحافظ احمد السقطري أن السلطة المحلية تولي  مختلف المناطق النائية والبعيدة الاهتمام الأكبر لتحسين من الخدمات الأساسية و انتشالها الى واقع افضل يلبي طموحات سكانها 
 
 
لافتا أن هناك دعم كبير لمختلف القطاعات الحيوية والخدمية وكذا للسكان في المحافظة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة سيلامس عن قرب حالة السكان و يسهم بدرجة أساسية في تحسين من المستوى المعيشي لديهم .. وياتي ذلك  في إطار التنسيق المستمر بين قيادة البلدين الشقيقين لتعزيز التنمية في مناطق الواقعة تحت سيطرت الشرعية.     
 
   
 
 
و تفقد المحافظ السقطري خلال زيارته لمناطق مومي على  مدارس سيهن و دعوبص و  وقدمنه مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بالمدارس والعمل على ترميمها و توفير لها اهم متطلباتها من المعلمين والكتب المدرسية قبل بدء العام الدراسي خلال الشهر القادم  .
 
 
كما اطلع المحافظ السقطري على مشروع مركز صحي قدمنه المتعثر  و وحدة صحية سيهن موجها خلال بسرعة استكمال المركز الصحي و ترميم الوحدة الصحية بسيهون وتوفير سيارة إسعاف للمناطق لتقوم  باي طاري قد يحدث في المناطق .
 
 
 
واطلع المحافظ احمد السقطري على عملية شق طريق مدهب مطيف شرق جنوب المحافظة بدعم دولة الإمارات  العربية المتحدة  والذي يعتبر الشريان الاساسي في  وصول عدد كبير من  المواطنين إلى  مناطقهم النائية ويضمن توصيل لهم مختلف الاحتياجات اليومية والأساسية .
 
 
 
كما وجه المحافظ السقطري بسرعة فتح طريق زفلة شرعهن ارسل شرق شمال المحافظة  الذي تضرر من إعصاري تشابالا وميج منع خلالها سكان المناطق الواقعة على نفس الطريق من الوصول لمناطقهم و توصيل اهم الاحتياجات سكانها . 
 
 
 
وكان المحافظ احمد السقطري  قد قام بزيارة  منطقة قرية اطلع خلالها على المركز الصحي في المنطقة و ما يقدمه من الخدمات الطبية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة لها .
 
 
و وجه السقطري بسرعة استكمال ما تبقى من مبنى المركز الصحي  الجديد لتوسيع العمل الصحي و فتح اقسام جديده فيه ... لافتا   أن السلطة المحلية ستعمل على دراسة رفع المركز إلى مستشفى ريفي و توفير له كافة المعدات و الأجهزة الطبية اللازمة ليقوم بدوره الصحي على أكمل وجه .
 
 
 
رافق المحافظ خلال زيارته مدير عام حديبوه سالم داهق وأمين عام حديبوه عبد الحليم محمد و شيخ مشائخ سقطرى سليمان شلولها و عدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية