الدكتور عادل باحميد يقدّم أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوّضاً لبلادنا لدى مملكة كمبوديا

التنمية برس كمبوديا
 
 
 
تسلم سامديتش ساي تشوم رئيس الدولة بالإنابة ورئيس مجلس الشيوخ في مملكة كمبوديا صباح اليوم في القصر الأحمر لمجلس الشيوخ بالعاصمة الكمبودية فينوم بنه أوراق اعتماد الدكتور عادل محمد باحميد سفيرا فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لبلادنا لدى مملكة كمبوديا.
 
وخلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد، نقل السفير باحميد تحيات فخامة الرئيس الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى نظيره الكمبودي وإلى جلالة الملك الكمبودي،  متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب كمبوديا الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.
 
واستعرض السفير باحميد تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود الحكومة اليمنية الرامية لإنهاء معاناة الشعب اليمني ومواجهة الاوضاع الانسانية والصحية المتدهورة جراء العملية الانقلابية التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح.
 
وتطرق الى جهود الحكومة في احلال السلام في اليمن بناءاً على المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وخاصة القرار 2216واستكمال العملية السياسية في البلاد التي كانت على وشك أن تضع الأسس للدولة الاتحادية التي يتساوى فيها أبناء الشعب اليمني امام القانون والدستور. 
 
واشاد السفير عادل باحميد بجهود ودعم مملكة كمبوديا  الصديقة لليمن، متطلعاً الى مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما في المجال الاقتصادي وفي المواقف الدولية المشتركة التي تخدم قضايا الحق والعدالة في العالم.
 
من جانبه حمّل رئيس الدولة رئيس مجلس الشيوخ الكمبودي السفير باحميد نقل تحياته وتقديره وتحيات جلالة ملك كمبوديا لفخامة الرئيس المشير  عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، متمنياً للسفير التوفيق في مهامه الجديدة والعمل على دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجمهورية اليمنية ومملكة كمبوديا في مختلف المجالات، مؤكداً أنه سيلقى كامل الدعم لإنجاح مهامه الكبيرة.
 
وفي نهاية المراسيم تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، وقد حضرت  المراسيم المستشار احلام بن دحمان مسؤول العلاقات السياسية بالسفارة اليمنية في كوالالمبور.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية