لهذه الاسباب:إليكم بالاسم والصورة..أشهر مذيعة اعلامية عدنية تصل الى إمريكا

التنمية برس: خاص

بسبب تردي الاوضاع الامنية الحالية في العاصمة عدن وخصوصا مع انتشار الاغتيالات أجبرت المذيعة العدنية الشهيرة أمل بلجون على مغادرة عدن متوجهاً لإمريكا للاقامة والعيش هناك حيث فضلت العيش في أمريكا بمعية ابنتها بعد أن تقطعت بها السُبل بعدن..

ويأتي مغادرتها الى امريكا بسبب الحالة التي تمر بها ومن يسألك على الابتسامة والبساطة يا هذا قل هي مِرأه أزلية بوجوه البسطاء .. إن فراق التاريخ يا ولدي كفر بدين المدينة التي عشقت صغارها الكبار إلا أن قرأن الذكريات مازالت ترتله المأذن وتعزفه العيون المغرورقة بالحزن فراق الأحبة وحنين الماضي الجميل.

يُذكر ان مثلها الطبيب الفارسي نوشير تانجري صاحب اقدم صيدلية بالجزيرة العربية والخليج (104) عام الذي غادر عدن مفضلاً العيش بكنفة أولاده بأمريكا هو الأخر.

كانا يعشقان المدينة التي تربوا فيها وتربت في قلوبهم التواقة للذكريات .. كانت المدينة وإلى وقتٍ قريب زهرة تصلي قائمة للربيع وتؤذن للحب وما تزال رغم ما ألت إليها الحرب الأخيرة وشظف العيش.

المساجد الإسلامية والمعالم العثمانية والكنائيس المسيحية والمعابد اليهودية والفارسية والبنايات الإنجليزية ووجوه الكبار الشاحبة وفحمة الشيدر ومذاق الشاي وعطرية البخور العدني جميعها تضحك للتاريخ السحيق وتقهقه بصمت.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية