لهذا السبب: وفاة طفلة عمرها شهرين في كبرى مستشفيات العاصمة عدن..وهذا هو موقف والديها

التنمية برس: خاص

مستشفيات بلا كوادر؟

 

تُعاني المستشفيات الحكومية في الوطن عموماً وبالعاصمة عدن خصوصا من اهمال ممنهج يتعلق بعدم توفير الكادر المتخصص وكذلك بعدم توفير الادوية والعلاجات والاجهزة المتخصصة لعلاج المرضى.

وتعتبر المستشفيات الحكومية الاكثر ازدحاماً من قبل الطبقة الوسطة والفقيرة للعلاج فيها نظراً لعدم قدرتهم للذهاب للمستشفيات الخاصة ذات التكاليف الباهضة.

وقال الزميل عمر محمد حسن في منشورا على صفحته بالفيسبوك يتعلق بحدث محزن وأليم وقع في احدى كبرى مستشفيات العاصمة عدن بالقول كان الأطباء بمستشفى الصداقة بالشيخ عثمان بعدن ينصحون الأب بسرعة نقل إبنته التي لم تتجاوز الشهرين على ولادتها إلى مستشفى خاص لإجراء عملية جراحية وإنقاذ حياتها.

وأضاف ايضا كان الأب والأم والجده يستجدون الأطباء بمعالجتها بالصداقة لأنهم فقراء لا حول لهم ولا قوة علماً بأن هذه الطفلة أتت بعد إنتظار طويل للأسرة التي أتت من ريف مديرية لودر بمحافظة أبين.

وتابع قائلا للأسف ماتت الطفلة التي رفضت الأم إطلاق سراحها من حضنها وهي جسداً بلا روح وبكت الجدة إلا أن بكاء الأب كان مريراً ؛ بكى مرتين ؛ فراق إبنته الوحيدة وقلة الحيلة..

واختتم منشوره بالقول أخذت الجدة ذات الملبس المهترئ والعيون الغائرة تسرد قصة الفقر في أخاديد الحاجة بلغة الإيماء وتسألت عن هذا المجتمع الذي لا يرحم ضعيف ولا يعين محتاج ولا يواسي معدماً.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية