#حملة_العودة_الى_المدارس #يوم_الطفل

علي معروف
 
 أقامت مبادرة شباب الخير صباح  اليوم الخميس  23/11/2017م مهرجان الطفولة بمدرسة قعوى اقصى غرب محافظة عدن احتفاء بيوم الطفل و تدشينا  العام الدراسي 2017/2018.
افتتح المهرجان احد الطلاب بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ثم الحديث الشريف ,ثم  القى الأستاذ محمد الطير مدير المدرسة كلمته مرحباً بالضيوف من فريق مبادرة شباب الخير مؤكدا ان مدرسة قعوى رغم الظروف الصعبة الا انها تعمل وتؤدي رسالتها على اكمل وجه ويعتبر هذا الحفل تشجيع طيب و حافز يخلق دافعية للطلاب نحو التعلم .
 
تضمن الحفل ايضا العديد من الفقرات الإنشادية والترفيهية اهمها : المسابقات الفكرية و مسابقة البالونات و لعبة الكراسي و لعبة الماء الرسم و الرسم على الوجه و اطلاق البالونات في فضاء  المدرسة ،شارك الطلاب بكل هذه الفقرات بحماس وفرحة منقطعة النظير ،
 اختتمت الانشطة بتوزيع الحقائب التي تحتوي على كامل المستلزمات لجميع طلاب المدرسة و البالغ عددهم 64 طالب/طالبة اضافة الى الهدايا من قبعات للبنات و جرامات رياضية للاولاد .
 
الجدير ذكرة منطقة قعوى هي اخر حدود محافظة عدن غربا و هي منطقة ساحلية معزولة ومع انعدام و غلاء الوقود استأت الحالة المعيشية للصيادين ، الوصول للقرية فيه مشقة نظرا لان الطريق اليها عبر صحاري وعرة تحتاج سيارات الدفع الرباعي
المنطقة فقيرة جدا بالخدامات ولا يكاد يذكر أي اهتمام من قبل الدولة وخاصة التعليم و الصحة و الثروة السمكية .
 
مبادرة شباب الخير اول مبادرة شبابية تطوعية تدخل القرية من سابق و اليوم تساهم  بالجانب التعليمي وتقيم بالمدرسة حفل لم يألفه الطلاب من سابق . 
 
شكرا خاص وكبير للهيئة الكويتية للاغاثة التي دعمت بالحقائب منذ العام السابق و شكر لفاعلي الخير الذي تكفلوا بتوفير ما نقص من حقائب و ايضا اجور النقل.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية