ترخيص ثاني شركة تاكسي ذاتي القيادة في الولايات المتحدة

التنمية برس: خاص

تم ترخيص أول شركة تاكسي ذاتي القيادة، في ولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد التوقف المؤقت لخدمة "أوبر" من النوع نفسه، بسبب حادثة الدهس التي سببتها إحدى مركباتها مؤخرا.

وبدأ التاكسي الجديد يجوب شوارع أمريكا، يوم الاثنين 7 مايو، حيث ينقل الركاب ذهابا وإيابا بين أطراف مدينة فريسكو، القريبة من مدينة دالاس. كما أن هذه المركبات الذكية قادرة على السير في الشوارع الصغيرة، وكذلك السريعة والعريضة.

وتعتبر شركة "Drive.ai" الفتية، ثاني مشغل لمركبات الأجرة "ذاتية القيادة" بعد أوبر، والتي دهست إحدى مركباتها شخصا، في مارس الماضي، ما أدى إلى وفاته. وبمعنى آخر، فإن "Drive.ai" هي الشركة الأولى التي تتمتع بفرصة تسيير الخدمة الذكية، بدون حوادث سير مشابهة.


View image on Twitter
 
 

كما صرحت الشركة بأنه سيتم وضع سائقين مدربين في السيارات الآلية، في العام الأول من الخدمة فقط، وذلك من باب الاحتياط، حتى انتهاء فترة التجريب ونجاح كل اختبارات السيارة في ظروف القيادة الواقعية. وعندها ستقوم الشركة بالاستغناء عن السائقين في سياراتها.

ويهدف القرار السابق إلى منع تكرار حادث "أوبر" الأليم، الذي كلف سمعة الشركة العملاقة الكثير.

وتنوي شركة "Drive.ai"، إطلاق خدمتها رسميا، في شهر يوليو المقبل، كما تنوي توسيع أسطولها في المستقبل القريب، لكي يصل إلى مناطق أبعد حول ولاية تكساس. 

المصدر: نيويورك تايمز