اختتام دورة تدريبية في التوعية والتثقيف الصحي بصعدة

التنمية برس/ صعدة/ نايف رحمة :
اختتمت  اليوم الدورة التدريبية الخاصة بتدريب متطوعات مجتمعيات ، في مجال التثقيف الصحي نفذتها مؤسسة بناء للتنمية (BFD) ، بدعم من منظمة الطفولة – يونيسف .
وهدفت الدورة التي نظمتها مؤسسة بناء للتنمية إلى إكساب 42 مشاركة من مديرية ساقين بصعدة ، على مهارات الاتصال والعروض التقديمية للتوعية والتثقيف الصحي.
وفي اختتام الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أكد مدير فرع مؤسسة بناء للتنمية محمد الكبسي ، على ضرورة ان تعمل المشاركات على التوعية المجتمعية في أوساط مجتمعاتهن المستهدفة.
مشيرا الى ضرورة تكاتف الجميع في الاسهام في الحد من تردي الوضع الانساني الذي تشهده اليمن عموما ، خصوصا وان المؤشرات والارقام التي اعلنت عنها الكثير من منظمات الانسانية الدولية العاملة في اليمن  مخيفة ومرعبة ، حول تدهور الوضع الصحي وانتشار الكثير من الامراض والذي يحتم على الجميع العمل كلا بحسب قدراته وامكانياته ، للاسهام في الحد من تلك الامراض وتوعية المجتمع بطرق الوقاية منها .
وقال مدير فرع المؤسسة انه يعول على المشاركات تفعيل الدور التوعوي والتثقيف الصحي لرفع مستوى الوعي بين اوساط المجتمع والذي سيسهم في الحد من تفشي الامراض ومعالجة بعض الممارسات السلبية  والخاطئة التي من شأنها الحد من الاصابة بالأمراض ،  كالنظافة الشخصية والمنزلية وتنقية وتعقيم وتغطية مياه الشرب ، والتوعية بغيرها من الرسائل المنقذة للحياة .   
وتلقت المشاركات في الدورة التدريبة التي استمرت 3 ايام ، العديد من الانشطة والفقرات النظرية والتطبيقية حول أساليب التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية ومهارات تنفيذ جلسات التوعوية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية