محافظ #لحج يتخذ قرارا" بإجراء حركة التدوير الوظيفي بين مدراء الإدارات بمكتبي الضرائب والمالية

التنمية برس/ لحج/ خاص:

في اجتماع ضم محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي رئيس المجلس المحلي قائد اللواء(١٧)مشاه مع مديري إدارات مكتب الضرائب بالمحافظة وفروع المصلحة بالمديريات(يافع وردفان وطور الباحه)  وبحضور امين عام المجلس المحلي في ألمحافظه نائب المحافظ الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي .

وفي الاجتماع تحدث اللواء تركي وشدد على مضاعفة الجهود برفع الإيرادات الضريبية في ألمحافظه وفقا" لحجم ألاوعيه الضريبية الموجودة وتجاوز  الربط بالموازنة.

وشدد اللواء تركي في حديثه لمدراء الإدارات بمكتب الضرائب إلى تحديث بيانات الحصر  لجميع المكلفين بمختلف الأنشطة التجارية والصناعية وحصر البيانات الدقيقة التي على ضوئها يتم فرض الضريبة بصوره صحيحة وسليمة ودقيقه وفقا" للقانون والأنظمة واللوائح الضريبية المنظمة لذلك ومكافحة التهرب الضريبي الذي يحرم ألمحافظه  مبالغ كبيره من الموارد الضريبية .

وقال ايضا" نحن ندرك ان معظم موظفي الضرائب أصبحوا هم من يعمل التسهيل بالتهرب مقابل الحصول على مبالغ شخصيه من هولاء المكلفين المتهربين من دفع الضريبة وعلى الإدارات المختصة والموظفين إصلاح هذا العبث بممارسة الفساد مالم سيتم اتخاذ إجراءات صارمة وإحالة كل من يتم ممارسته لهذه الأمور الى نيابة الأموال ألعامه للمحاسبة وفقا" للقانون.

وأضاف في حديثه باننا في قيادة السلطة المحلية سنأخذ تقارير الجهاز المركزي وسنوليها  الاعتبار والاهتمام ليتم المحاسبة  دون اي تمييز وقال في حديثه (كفى عبثا" كفى فساد).

وحث الأجهزة الرقابية للقيام بواجبها بالرقابة والمتابعة لجميع المكاتب الايرادية في ألمحافظه وكشف الخلل أينما وجد وعلى ضوء ذلك سيتم المحاسبة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالعبث والتلاعب بالمال العام فالإرهاب والفساد وجهان لعمله واحده ولأفرق بينهما .

هذا وقد وجه المحافظ تركي مدير عام الضرائب بالمحافظة ومدير عام مكتب المالية  باتخاذ قرارات عاجله لم تشهده المكاتب في ألمحافظه منذ فتره طويلة دون تأخير وإجراء حركة التدوير الوظيفي  بين مدراء الإدارات بمكتبي الضرائب والمالية وممثليها بمكاتب فروع الوزارات بالمحافظة والمديريات لما من شانه تحسين الأداء المالي والإداري والحد من العبث والفساد المستشري في هذه المكاتب .

كما وجه بتشكيل لجنه برئاسة نائب المحافظ الأمين العام الاخ عوض الصلاحي وعضوية كل من مستشار المحافظ للشئون الضريبية ومستشار المحافظ للشئون المالية ومدير عام الشئون القانونية ومدير عام ألرقابه بديوان ألمحافظه ومدير عام المالية ومدير عام الموارد للنظر في ربط ألاوعيه الضريبية وتقييمها وفقا" للواقع والبيانات الدقيقة الخاصة بالمكلفين بمختلف أنواع الضرائب .

وكذلك تقييم الموارد بجميع المكاتب الايرادية بالمحافظة ومتابعة الأداء لهذه المكاتب كما وجه بصرف مبلغ اثنين مليون ريال لتأثيث مكتب الضرائب .

حضر الاجتماع امين عام المجلس المحلي نائب المحافظ عوض الصلاحي ومستشار المحافظ للشئون الضريبية الاستاذ وجيه الصبيحي والاخ فضل حيدره مدير عام المالية بالمحافظة ومدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ونائب مدير عام الجهاز عبدالباسط القاضي والاخ وليد السقاف مدير عام الموارد بديوان ألمحافظه والاستاذ صالح محمود ابو سهيل مدير عام مكتب المحافظ وعبده جابر ظمبري السكرتير الخاص للمحافظ والقائم بإعمال مدير عام الضرائب بالمحافظة يسلم حسن عوض .




الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية