الصحفي فتحي بن لزرق : يخرج عن صمته...هذا آخر ماتبقى من مؤسسات الدولة

التنمية برس : خاص
قال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد في منشور له على حائطه بالفيسبوك رصده محرر التنمية برس ان آخر ماتبقى من مؤسسات الدولة هي الهيئة العامة للطيران المدني. 
 
 
وقال بن لزرق ينشر التنمية برس منشوره كما جاء :
#طائرة_اليمنية 
فتحي بن لزرق
لا ادري ما الذي يمنعنا في اليمن ان ننظر إلى الاشياء الإيجابية في حياتنا؟
لماذا؟هل جبلنا على التشاؤوم والتشكيك في كل شيء ايجابي بحياتنا ام ان ظروف الحرب الدائرة منذ ٣ سنوات خلقت بداخل الكثير منا روح وحافز بث الإحباط لمن حوله. 
قبل ايام فاجئتنا إدارة طيران اليمنية بشرائها لطائرة ركاب.
طيران اليمنية اخر مؤسسات الدولة التي انهالت ولاتزال على ظهره عشرات المعاول بهدف هده وهدمه لكنه لايزال يجاهد للبقاء. 
سقطت الكثير من مؤسسات الدولة وبكينا عليها كثيرا كثيرا..
في ظل هذه الظروف الصعبة وفي ظل كل هذه الحرب على اليمن وحصار المطارات ومنع طيران اليمنية من المبيت في مطار عدن وخسائره المتتالية ومسؤولي الدولة الذين ينتزعون شهريا مئات التذاكر المجانية فإن بقاء هذا الطيران حيا ويقاوم وينقل الناس لهو معجزة بحد ذاتها فمابالكم ان يذهب الامر الى شراء طائرة جديدة.
وانا هنا لست في مقام الدفاع عن إدارة طيران اليمنية ولا ابرئ ساحتهم من تجاوزات او فساد محتمل ولكنني انظر الى الامر من افق اوسع،الافق الذي اتذكر فيه ان هذه تدفع كل ليلة ٢٠ الف دولار مقابل المبيت بمطارات الغير .
هل تعلمون انه وفي ظل هذه الاوضاع المضطربة يملك المسؤولون في قيادة طيران اليمنية قدرة الاستيلاء على كل الاموال التي تم شراء الطائرة بها..!
هل تعتقدون ان هناك من سيحسابهم ان هم فعلوا؟ هل تعتقدون ان هناك من سيعلم بالأمر من اصله؟. 
اجزم انه لن يحاسبهم احد ولن يعلم بالأمر الا قلة وسيمضي الامر مثله مثل وقائع اختلاسات النفط وموارد الدولة وطبع العملة وأمور اخرى كثيرة جدا..
اخر ما تبقى لليمنيين في هذه البلاد من اشياء تذكرهم ببلادهم التي ضاعت هي هذه الشركة والوقوف الى جانبها وترشيد عملها واجب الجميع لكن دون الذهاب الى هدها لانه في اليوم الذي ستصعدون على متن طائرات الغير ستصرخون الا ليت الزمان يعود..
لذلك كونوا الى جانب الاشياء الإيجابية وادعموها ولا تسكتوا عن اي واقعة فساد واضحة العيان لكن كونوا عونا لكل تحرك يدفعنا ويشعرنا اننا بخير. 
ونحن كذلك سنكون وسنبقى بخير وبالف خير.
ومثلما تصارع اليمنية للبقاء  وتنهض اليوم سينهض اليمن بإذن الله. 
#فتحي_بن_لزرق 
١٧ نوفمبر ٢٠١٨

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية