عاجل: اسمنت الوحدة يتخذ قرارات مفاجئة..والتنمية برس ينشرها

التنمية برس : خاص
صدر اليوم عن اداره مصنع الوحده للأسمنت بمحافظه ابين قرارات فصل تعسفيه مخالفه للقانون ضد اللجنه التحضيرية التي تسعى إلى انشاء نقابه عمال مصنع الوحده للأسمنت ابين .
.
وجاءت هذه القرارات بعد يوم واحد من تقديم اللجنه التحضيرية شكوى الى وزيره الشئون الاجتماعية والعمل يشكون فيها تعسف مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظه ابين الذي يرفض التصريح بانشاء النقابه .
.
ان عمال مصنع الاسمنت يناشدون الشيخ العيسائي رئيس مجلس اداره المصنع بالتدخل والغاء القرارات التي صدرت بدون علمه أو بموافقته ويناشدون فيه الروح الطيبه التي لا تظلم أحد .
.
ان اداره مصنع الوحده للأسمنت قد خالفت نصوص مواد قانون العمل باصدارها قرار انتقامي لإرهاب العمال وخالفت القانون رقم 35 لعام 2002م الذي يمنع فصل العمال النقابيين  وفقا لنص الماده 43 التي تمنع فصل الأعضاء النقابيين .
وهذا الإجراء لابد لاداره المصنع أن تتراجع عنه كونه صدر بشكل انتقامي لإرهاب العمال وردعهم عن ممارسه حقهم في التنظيم .
.
الجدير بالذكر أن اللجنه التحضيرية ومنذ سبتمبر 2018م يحاولون جاهدين انشاء النقابه إلا أن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل  بمحافظه ابين  يتهرب من الموضوع وأحال طلب التاسيس الى محافظ ابين الذي احمله جزء من المسئوليه الادبيه في عدم حسم الموضوع .
وفور صدور القرارات وعلم  بها العمال اصدر عمال المصنع بيان نقابي يطالبون فيه اداره المصنع بالرجوع عن القرارات التعسفية وامهلوا الاداره يومان سيتم فيها رفع الشارات الحمراء ابتداء من صباح يوم غد 1-1-2019م وفي حاله عدم الاستجابه لمطالب الغاء قرارا الفصل التعسفية بحق اللجنه التحضيرية فإن الإضراب الشامل سيبدأ صباح  يوم الخميس 3-1-2019م .
 
.
نزار سرارو

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية