يتعلق بهذا الأمر: بيان صادر عن نقابة كاك بنك

التنمية برس : خاص
نفذ اليوم موظفي كاك بنك اضراب كامل عن العمل سيستمر الئ ان يتم تلبيه مطالبهم 
وذلك بسبب مطالب رفعوها لم تنفذ لهم وقد ارسلت نقابه البنك البيان الاتي.. 
 
بــــــــلاغ نقـــــــابي
مجلس تنسيق النقابة كاك بنك عدن
إعلان الإضراب الشامل
صادر لجميع الإخوة الزملاء والزميلات موظفي كاك بنك في كافة الفروع والإدارة العامة
يعلن مجلس تنسيق النقابة واللجان النقابية وكافة موظفي كاك بنك الإضراب الشامل الجزئي في كافة فروع عدن ابتداء من يوم الأحد الموافق 10/3/2019م وبحسب الضوابط المعممة لكم في البيان رقم(3).
وندعو كافة موظفي كاك بنك وكافة الجهات النقابية والحقوقية والرسمية للتضامن نظرا لتعسف إدارة البنك وممارستها التمييز السلبي ضد الموظفين ومماطلتها في إعطائهم حقوقهم ومطالبهم الوظيفية وهي:
 
1 - صرف الزيادة في الرواتب مبلغ ( 75000 ريال ) التي صرفت أسوة بموظفي البنك المركزي والبنك الأهلي وبقية البنوك والمؤسسات ابتداء من شهر سبتمبر 2018م .
2 - تثبيت كافة الموظفين المتعاقدين في كافة الفروع والإدارة العامة أسوة بكافة الموظفين الذين تم تثبيتهم في كافة المرافق وبحسب القرار الصادر بخصوص ذلك .
3 - إعادة النظر في هيكل الرواتب والأجور المعمول به في البنك والذي يتم من خلاله ممارسة التمييز السلبي ضد غالبية موظفي البنك بينما يستفيد منه ( البعض ) فقط .
4 - العمل على الترقية والترفيع في الدرجات الوظيفية لكافة الموظفين والتي لم يتم تحريكها منذ العام 2014م حيث اقتصرت الترقيات والترفيع على ( البعض ) .
5 - صرف العلاوة السنوية المستحقة لكافة الموظفين بأثر رجعي للأعوام 2017 و 2018م .
6 - إيقاف معاناة موظفي البنك من خلال مراجعة وتحسين جودة وشروط التأمين الصحي والخدمات التأمينية .
7 - إيقاف الخصميات التعسفية المتكررة من رواتب ومستحقات الموظفين والتي تمارس خارج القانون والضوابط الإدارية والتوضيح عن مصير أقساط الخصميات التي تتم وتقدر بمئات الملايين .
8 - إرسال قسائم الراتب التفصيلية شهرياً لكل موظف وهو حق أصيل يجب أن تلتزم به الإدارة والتي تمتنع إدارة البنك عن إرسالها رغم مطالبة الموظفين بها شهرياً .
إننا في مجلس تنسيق النقابة واللجان النقابية كاك بنك نرفض وسنقف ضد أي سلوك غير أخلاقي أو ممارسات قمعية أو ابتزاز أو تهديد بالفصل او التوقيف عن العمل أو الخصم من الرواتب والمستحقات قد يمارسها ( البعض ) في إدارة كاك بنك ضد أعضاء النقابة أو ضد كافة موظفي البنك في مواجهة مطالبتهم بحقوقهم ونؤكد أننا لن نسكت حينها أمام هذه الممارسات الغير قانونية وسنلجأ الى القضاء والمنظمات الحقوقية والإعلام وجهات الاختصاص المحلية والدولية لفضح ووقف هذه الممارسات كما أننا نؤكد لكافة الموظفين بأنهم ليسوا وحدهم وأننا جميعاً سنقف معهم وسندافع عنهم وعن حقوقهم وفق القانون كما ندعوهم بان لا يخضعوا لأي تهديد او ابتزاز او تضليل يمارسه عليهم (البعض) في إدارة كاك بنك وندعوهم لإبلاغنا عن أي حالة انتهاك او تهديد او مس برواتبهم ومستحقاتهم وحقوقهم من قبل إدارة كاك بنك .
الأخوة الزملاء والزميلات موظفي كاك بنك أن مجلس تنسيق النقابة وكافة الموظفين يراقبون بأسف وقلق بالغ سلوك إدارة كاك بنك التي تمعن في ممارسة التعسف والتمييز السلبي ضد حقوق الموظفين .
إننا في مجلس تنسيق النقابة كاك بنك مع كافة موظفي البنك كلنا عزم وثقة انه بتكاتفنا وبصمودنا فإننا جميعا على إيمان ويقين وثقة في النجاح قريباً برفع الظلم وتحقيق كافة حقوق الموظفين المشروعة .
تقبلوا احترامنا وتقديرنا وخالص مودتنا .
مجلس تنسيق النقابة كاك بنك عدن .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية