دورة تدريبية في تقليص التلف ورفع جودة الخضار والفواكه لمسوقين بعدن

التنمية برس : خاص
 نظم مركز بحوث الأغذية وتقانات مابعد الحصاد ، وجمعية الدلتا التعاونية التسويقية الزراعية ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، دورة تدريبية حول تقليص التلف ورفع جودة الخضار والفواكة لمسوقين الجملة في أسواق مديريات عدن .
 
وتناولت الدورة التي شارك فيها  25 مشاركا  ، عدد من المحاضرات حول جوانب الممارسات الخاطئة عند الحصاد والنقل والتسويق ، وتدني المعارف في مجال تقانات مابعد الحصاد كقطف الثمار قبل نضوجها واستخدام العبوات الغير مناسبة والتعبئة الزائدة ، وضعف عملية التدرج والفرز الحقلي وعدم القيام بالتبريد الحقلي للتصدير .
 
واوضح كبير الباحثين ومدير عام مركز بحوث الأغذية وتقانات مابعد الحصاد الدكتور عبدالله باخوار ، اهمية انعقاد الدورة التي تهدف إلى تعريف المشاركين بطرق حفظ المحاصيل الزراعية من الخضار والفواكة ، وطرق نقلها وتسويقها وتخزينها مما يحفظ جودتها ووصولها إلى المستهلك ذات جودة عالية صالحة للاستهلاك .
 
وأكدت مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي منسقة الوحدة التنفيذية لنظم ومعلومات الامن الامن الغذائي بعدن انتصار مرشد ،  اهمية انعقاد مثل هذه الأنشطة التوعوية التي تساهم في كيفية الحفاظ على الخضار والفواكه و طرق نقلها وخزنها وتسويقها حتى وصولها إلى المواطن المستهلك بطريقة صحية ومناسبة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية