تحقيقا للنهضة التنموية : درة عدن السكنية تدشن مشاريعها الخدمية بحضور السلطة المحلية والمنطقة الحرة

عدن~خاص :
كتب | معتز الميسوري : دشنت أمس الخميس مدينة درة عدن السكنية بحضور وكيل محافظة عدن غسان الزامكي, ورئيس هيئة المنطقة الحرة حسن حيد في العاصمة عدن,  بوضع حجر الأساس لمشروع إستكمال البنية التحتية لمدينة درة عدن الواقعة في منطقة الحسوة بمديرية البريقة ويرافقه ذلك تأهيل الكورنيش للمدينة, التي تنفذه شركة نخيل عدن اليمنية السعودية للتنمية العقارية المحدودة. 
 
يأتي ذلك التدشين برعاية رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي, ومحافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع . 
 
وفي سياق التدشين أشار الزامكي أن مشروع درة عدن السكني يعتبر من أهم المشاريع الإستثمارية الحقيقية التي تنفذ في عدن باعتبارها أول مدينة سكنية مغلقة ومطلة على البحر,  
وتمتلك خدمات راقية ومتميزة لسكانها كما يخدم أبناء مدينة عدن بشكل عام التي استعادت عافيتها بعد الحرب الأخيرة التي شنها الحوثيون في عام 2015 . 
 
وأكد في تصريحه ل "التنمية برس" أن السلطة المحلية بعدن تشجع الإستثمار الحقيقي الذي يخدم عدن والمحافظات الأخرى بالتنسيق مع المنطقة الحرة لتحقيق التنمية الشاملة للعاصمة المؤقتة والإقتصادية للوطن وسعيا لتوفير فرص عمل للكثير من الشباب الخريجين . 
 
وبدوره هنأ وبارك رئيس هيئة المنطقة الحرة عدن حسن حيد, بتدشين درة عدن مرحلتها الأولى من مشاريعها مؤكدا اهتمام الهيئة بتسهيل إقامة المشاريع الإستثمارية الحقيقية من خلال تقديم كافة التسهيلات والضمانات المطلوبة التي تساهم في تعافي اقتصادات المنطقة, رغم الظروف والتحديات التي تعاني منها,  والمضي قدما إلى إعادة الوضع الإستثماري والتنموي إلى وضعه الصحيح والوصول إلى مرحلة النهوض والبناء في كافة المجالات الخدمية.  
 
وشدد بوجود الأمن والأمان والاستقرار باعتباره مرهون بقدوم المزيد من رجال الأعمال المحليين لإقامة مشاريعهم في مناخ ملائم وذو مرونة عالية. 
 
الى ذلك أوضح رئيس شركة نخيل عدن اليمنية السعودية للتنمية العقارية مالك ومطور مشروع درة عدن السكني الشيخ أحمد جمعان بن سويدان, أن تدشين  المشروع للمدينة يتمثل في تنفيذ أعمال الطرقات بطول 128 ألف متر مربع بالإضافة إلى تأهيل شبكة المياه وتأهيل الكورنيش مع توفير الخدمات الترفيهية "من مطاعم سياحية وملاعب رياضية ومجمع تجاري ومدرسة وقصر أفراح ونادي رياضي .." 
 
مشيرا بأن مشروع درة عدن سيتم إفتتاحه رسميا بمرحلته الأولى  عقب إجازة عيد الفطر المبارك والتي تشمل بناء 53 عمارة سكنية من إجمالي 500 فيلا متكاملة بعد الإنتهاء من بناء 85% من الفلل السكنية والانتهاء من ادخال خدمة الكهرباء والصرف الصحي للمشروع . 
 
وأضاف في حديثه لموقع " التنمية برس" 
أنه يتم العمل انطلاقا من تلبية متطلبات واحتياجات العملاء من مختلف المستويات والتي تتزامن مع تطور الحياة, وتتجلى رؤيتنا في المساهمة ببناء مستقبل أفضل من خلال تقديم الحلول السكنية المريحة وبأسلوب راقي وعصري وصحي في بلادنا.  
 
ويشير انه تم اختيار مدينة عدن لما تشهده من نشاط تنموي واقتصادي ونمو سكاني متزايد ولموقعها الإستراتيجي وتنوعها الثقافي وأهميتها كونها منطقة تجارية حرة إقليمية ودولية.
 
ودعا في رسالته إلى المستثمرين المقيمين في الخارج القدوم مجددا إلى أرض الوطن للنهوض به اقتصاديا وتنمويا وتداعياته للشعب إيجابيا ومنوها على قيادة الدولة تقديم المزيد من التسهيلات والدعم والتشجيع لتوفير المناخ الملائم لعودة الإستثمار والتنمية الذي شأنه أن يحقق نقلة نوعية في تحديث عدن مواكبا للتطورات الخارجية المتسارعة.
 
هذا ويشكل مشروع مدينة درة عدن بمساحة تقدر ب 67 هكتار وهي مطلة على شاطئ البحر المحيط من ثلاث جهات ذات إطلالة مذهلة وتطل على ميناء عدن العالمي وجبال شمسان وتم تخطيطها بذوق رفيع ومنظر الطبيعة الخضراء . 
 
 
يذكر أن مشروع المدينة السكنية تعد من أجمل وأهم المنتجعات السياحية في اليمن واستحقت  بجدارة لقب (درة عدن ) لجمال طبيعتها وتوافر كامل الإحتياجات المطلوبة للعيش السعيد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية