مؤسسة توكل وقناة بلقيس تكرمان فنان اليمن أيوب طارش عبسي..

التنمية برس / متابعات ..
 
يقال إذا وجد الماء بطل التيمم نعم إذا حضر صاحب الصوت والحنجرة الذهبية أيوب طارش فلا حاجة إلى ان تدق الموسيقى لعزف النشيد الوطنى الذى يعتبر أيوب هو الأب الشرعي له كملحن ومغني فيما الكلمات الخالدة للنشيد لايمكن ان ينسى الشعب اليمني صاحبها ومؤلفها الراحل عبد الله عبد الوهاب نعمان "الفضول" .
أيوب غنى النشيد الوطنى والكل وقف في قاعة التكريم يشنف أذنه بصوته  حيث كرمت مؤسسة توكل الدولية وقناة بلقيس الفضائية المناضل الكبير فنان اليمن / أيوب طارش عبسي كلفتة انسانية لهذه الشخصية الوطنية التى الكل يجمع عليها ولايختلف حولها اثنان .
وأيُّوب طارِش المعروف شعبياً بعندليب الأشجار، فنّان، وملحن، وعازف، وموسيقار يمني شهير، ولد عام 1942م، عرف بأغانيه العاطفية، وأغانيه الوطنية والثورية، وهو ملحّن النشيد الوطني للجمهورية اليمنية منذ وحدتها عام 1990م حتى اليوم.
ويأتي تكريم الفنان أيوب  تقديرا لجهوده في ظل إهمال متعمد من الجانب الحكومي حاليا إلى جانب مسلسل طويل ومتكرر من الإهمال لجميع الحكومات المتعاقبة طوال السنوات الماضية.
 وقالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن "أيوب طارش ليس مجرد فنان عابر والسلام، لقد كان وما يزال حالة نادرة في حياة شعبنا ومجتمعنا اليمني كله، كحالة استثنائية أفرزتها اليمن في لحظة تاريخية مهمة".
وقالت توكل كرمان  أن "الفن ذاكرتنا وأيوب طارش صوتنا الذي يذكرنا بأننا شعب لا يموت ويمنٌ يأبى الإنكسار أمام الضيم والظلم والظلام".
من جانبه قال المحلل السياسي ياسين التميمي إن "تكريم أيوب طارش من قبل مؤسسة توكل كرمان، وقناة بلقيس على المستويين المادي والمعنوي، يمثل جزء من التزام فبراير ورموزه تجاه الجمهورية ورموزها".
وأضاف التميمي"هذا الفنان الكبير ونغمه ونشيده يمثلون روح الجمهورية". وتابع "أجمل ما في الحفل أنه كان مبهجًا إلى حد التحليق، الذي استند إلى تلك الروحية المبدعة لشباب وشابات منحونا الأمل بقيامة اليمن من جديد".

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية