إدارة تربية القاهرة بتعز تطالب بإخلاء مبناها الرسمي ووقف محاولات تسليمه لكلية المجتمع التقنية

تعز/ تقرير / عبد الهادي ناجي

مبناها تم السيطرة عليه وتم نهب محتوياته والموظفين يزاولون عملهم من على الرصيف

 


تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك" صورة لمدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة بتعز الاستاذ/ محمود عبد القادر نعمان، وهو يزاول عمله مع عدد من موظفي الادارة على أحد الآرصفة في شوارع تعز .
وتأتي هذه الخطوة بعد مرور قرابة سبع سنوات على سيطرة احدى الجهات على مقر ادارة التربية كثكنة عسكرية بسبب الظروف التى تمر بها تعز جراء الحرب والحصار ، حيث كانت تربية القاهرة من المؤسسات والمكاتب الرسمية التى سيطرت عليها وحدات وجهات امنية وعسكرية ، إلا أن أغلب تلك المكاتب قد تم إخلاءها واعادتها للجهات التى تمتلكها باستثناء قلة من تلك الجهات ومنها تربية القاهرة .
= سبع سنوات بدون مكتب
- ومنذ سبع سنوات ومكتب التربية بالقاهرة يداوم موظفوه في مبنى البلدية والاسكان وسط المدينة الى جانب عدد من المرافق التى لاتزال مكاتبها تحت سيطرة تلك الجهات الامنية .
وحول ذلك وجه مدير إدارة التربية بالقاهرة محمود عبد القادر عدد من الرسائل الى الجهات المعنية في السلطة المحلية يشعرهم بالمعاناة التى تعانيها بعض المدارس ومكتب التربية بالمديرية جراء بقاء المدارس والمكتب تحت السيطرة من قبل تلك الجهات الامنية .
ومنها مدرسة باكثير التى تمارس عملها في مدرسة الصديق "2 في 1" حيث يقدر ععد الطلبة في الفصل الواحد 120 طالباً تقريباً في المرحلة الثانوية ، ومدارس أخرى مستأجرة في شقق وفي بدرومات تحت المساجد او عمارات ..
= محاولة تأجير المبنى ..
- من جهته أكد أمين عام المجلس المحلي الاستاذ/ عبد الملك أمين أن مدير تربية القاهرة ومعه عدد من الموظفين قاموا يزيارة مكتب المديرية في ساحة المعهد العالي "سابقاً" وأنه بحسب إفادة مدير الادارة أنهم دخلوا الى المكتب ولم يجدوا شيئا من الاثاث ، وان كلية المجتمع تريد المبنى كقاعات دراسية ، وأنهم فتحوا باب من حوش المبنى ، وأضاف : نزلنا ووجدنا الباب المستحدث في جدار الحوش ، وأن الجنود الذين بداخله وعدوا باعادة الباب - اغلاقه..
= منهوبات مكتب تربية القاهرة ..
- من جهة أخرى نشرت الناشطة أروى الشميري مقالاً أكدت فيه أن مبنى إدارة التربية و التعليم بمديرية القاهرة الواقع بجوار مدرسة الصديق لم يدخله الحوثي مطلقا و مع ذلك تم نهبه من الاثاث و كل الأجهزة التي فيه!!!
واستعرضت الشميري الادوات المنهوبة من المبنى والتى ذكرتها بعضها :
1- آلة تصوير وطابعة ملون دجيتل كمبيوتر رقمية حديثة حجم كبير (عدد واحدة).
2- آلة تصوير ملون حجم متوسط قسم التوجية (عدد واحدة).
3- آلة تصوير حديثة مكتبي دجيتل ملون (عدد واحدة).
4- أجهزة كمبيوتر مكتبي مع ملحقاتهم (عدد عشرة اجهزه).
5- مكاتب مكتبية اربعة ادراج مقاعد دوار تلبيس قماش خاصة بالمكاتب (عدد24مكتب 24مقعد).
6- مكتب مكتبي ابو ست ادراج حرف L كبير (خشب زجاج) مقعد دوار تلبيس جلد (عدد واحد).
7- طاولة اجتماعات دائري كبير المقاعدالخاصة بها(مقعد دوار تلبيس جلد خمسة عشر مقعد تلبيس جلد) تابع الطاولة.
8- دواليب مكتبية كبير فتحتان(حديد زجاج) (عددعشرون دولاب).
9- دواليب مكتبية كبير ادراج سحاب ارشيف حديد (عدد ثمانية دواليب).
10- مكتبة خشب زجاج ثلاث فتحات مكتبية (عدد اربع).
11- مقاعد جامعية فردية ابوطاولة(عدد 25مقعد).
12- اطقم مقاعد كل طقم خمسة مقاعد (عدد اربعة اطقم مقاعد) رفوف حديدية كاملة مركبة لثلاث غرف (بارتفاع 2.80م وعرض 4م وطول 5.60م) لكل غرفة وهم تابعة لقسم الاختبارات والتوجية لارشفة نتائج وسجلات الاختبارات النصفية والنهائية لكل عام دراسي الخاصة بمدارس المديرية منذ عام 2003م حتى عام 2015م وتقارير التوجية والاشراف .....الخ
والتي لم يبقى منها ومن تلك السجلات و الوثائق الرسمية شيئا يذكر الصالة الكبرى في الدور الاول بمقاسات (12م طول×7م عرض×3م ارتفاع) للارشفة والحفظ للكتب المدرسية والتي لم يبقى منها شي يذكر!!!!!!!!
= تأكيد ..
- الى ذلك أكد مدير مدير إدارة التربية بالقاهرة محمود نعمان صحة كل الارقام التى تم تداولها من قبل نشطاء متابعين للوضع في القاهرة وأضاف بقوله : بخصوص المبنى حقنا كانو حاولوا ومازالت المحاولات جاريه لاعطائه لكلية المجتمع ونزلنا لكي نداوم فيه يوم الخميس ودخلنا المبنى ولايوجدفيه اي اثاث ولا حتى كرسي وقد كانو كسرو السور لجهة محو الامية واستحدثو باب طالبنا بتسليم المبنى لكن رفضو ومنعونا الدوام داخله وداومنا خارج امام البوبة ..
=ختاماً ..
- منذ فترة كانت هناك جهود مجتمعية بذلت من قبل بعض المنظمات العاملة في الميدان والتى نظمت دورات وورش بهدف تشكيل ضغط لاخراء المؤسسات التعليمية وتمكين الطلبة من التعليم فيها ، والبحث عن مواقع بديلة لتلك الوحدات العسكرية التى بعضها سلم والبعض الآخر لايزال حتى اللحظة تحت سيطرة تلك الوحدات الأمنية .
- ومع كل تلك الجهود ماتزال الآمال معلقة بعد الله سبحانه وتعالى على ان تقوم السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ، وبقادة الوحدات العسكرية والمحاور في الزام من لايزالوا يتخذون من المؤسسات التعليمية والمدارس والحكومية مقرات لهم بسرعة تفريغها وتمكين الحق لأصحابه سواء مدارس أو ادارات او مكاتب رسمية ..

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية