وزير النفط والمعادن في حكومة الشرعية : جماعة الحوثي دمرت الاقتصاد الوطني حيث كانت المصادر النفطية تشكل قبل الحرب 70 % من مصادر الدولة..

موقع وزارة النفط

اكد معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ / عبدالسلام باعبود أن (جماعة أنصار الله )- المليشيات الحوثية منذ انقلابها على مؤسسات الدولة – عملت- على تدمير الاقتصاد الوطني حيث كانت المصادر النفطية  تشكل قبل الحرب 70 % من مصادر الدولة ومن أهم الموارد الإقتصاد والموازنة العامة وجزء أساسي للنقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال الزيارة  التفقدية التى قام بها الوزير باعبود ، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري إلى شركة بترو مسيلة قطاع بلك 14 ، وقال الوزير أن الزيارة تاتي ضمن خطة الوزارة للاطلاع على سير العمل التي تقوم به الشركة في مختلف الحقول النفطية وتباحث سبل التعاون المشترك، مشيرا للدور الهام لشركة بترو مسيلة والذي يعتبر من أهم المنجزات الوطنية التي يجب الحفاظ عليها وتطويرها وتقديم لها كافة وسائل الدعم الممكنة.

 وحسب موقع الوزارة فقد استعرض الوزير باعبود للتحديات والمعوقات والاشكاليات التي تواجه الشركة، مؤكدا اهتمامه بهذا الجانب والعمل مع الحكومة ورئيس الجمهورية لتخطي كافة المعوقات وتذليها.

داعياً بذات الأهمية لاستيعاب المرحلة الراهنة وظروف الحرب وضرورة العمل المشترك بين وحدات الوزارة، وبحث أكثر من قطاع نفطي ، واكد على ضرورة الحد من تشغيل الكهرباء بالديزل والاعتماد على الغاز والاستفادة من الخبرات والتجارب.

مشيدًا بدور شركة بترو مسيلة في دعم التنمية المجتمعية بمختلف الجوانب والمجالات.

وعبر الوزير عن سعادته البالغة بنشاط وعزيمة طاقم الشركة وتقيدهم بالاحترازات الوقائية من فيروس كورونا والذي يأتي ضمن توجهات الشركة الحفاظ على منتسبيها من الكوادر الوطنية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية