بتمويل مركز الملك سلمان وتنفيذ ائتلاف الخير: تدشين توزيع المساعدات الإغاثية طارئة للأسر المتضررة من اعصار تيج في حصوين المهرة

المهرة | التنمية برس | عن - عبدالله باصهي:

دشن صباح أمس الجمعة بمديرية حصوين توزيع المساعدات الإيوائية والغذائية والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأسر المتضررة في محافظة المهرة، مديرية حصوين بعد فتح الطرقات اليها من ايام وقوع الكارثة الناجمة عن اعصار "تيج" الذي ضرب المنطقة وأدى إلى تضرر الالاف من السكان ونزوح المئات من الأسر.

وحضر التدشين الامين العام للمجلس المحلي سالم نيمر ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح ووكيل المحافظة للعلاقات محمد رعفيت وامين عام مديرية حصوين والاستاذ علي المطيري وسالم السقاف من فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية فرع المهرة

وشارك في التوزيع ممثلي فرع المركز بالمهرة وبالتعاون مع الفرق الميدانية للشريك المنفذ ائتلاف الخير ضمن مشروع  الايواء الطارئ ومخصص الطواري في مشروع المساعدات الغذائية للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة وتأمين احتياجاتهم الأساسية خلال هذه الفترة. تشمل المساعدات الإيوائية توفير مأوى آمن وملائم للأسر ، بما في ذلك تأمين البطانيات والمستلزمات المنزلية الاخرى. أما المساعدات الغذائية فتشمل توزيع سلال غذائية تحتوي على مواد غذائية أساسية تلبي احتياجات الأسر المتضررة. وتخفيف العبء الناجم عن نزوحهم من  منازلهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

يذكر أن إعصار تيج ضرب عدد من مديريات محافظة المهرة الإثنين الماضي وتعد حصوين اشد  المديريات تضررا كونها وقعت في عين العاصفة المدارية مخلفا وفيات واصابات  كثيرة و أضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح الآلاف في مديريتي الغيضة، وحصوين.

وتستمر جهود المساعدة والإغاثة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية لتلبية احتياجات الأسر المتضررة وتسهيل عملية التعافي في المناطق والمديريات  المتأثرة.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية