على ضوء مخرجات مجلس الوزراء .. وتوجيهات الوزير السقطري.. لجنة التقييم بوزارة الزراعة والأسماك تنفذ نزول ميداني الى ميناء المكلا

المكلا - حضرموت | التنمية برس | كتب/ نبيل غالب:

● قامت لجنة النزول لمعاينة وتقييم وضع المنافد في محافظتي حضرموت والمهرة، التي شكلها، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم عبداللة السقطري، على ضوء مخرجات مجلس الوزراء، في توجهاته الأخيرة التي أقر فيها عدد من الأجراءات، الهادفة معالجة وتصحيح الأختلالات في المنافد البرية والبحرية، أليوم، قامت بنزول ميداني الى المركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر العربي، بميناء المكلا بمحافظة حضرموت.

وقدم نائب رئيس مجلس الإدارة- نائب الرئيس التنفيدي للمؤسسة، فؤاد الرباكي، لأعضاء اللجنة برئاسة، د. عبدالرحمن الخطيب، نائب رئيس لجنة التقييم، مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، بحضور أعضاء اللجنة، أحمد عبود، مدير عام الجودة والشؤون الفنية، والمهندس/ علي الشيباني، مدير عام وقاية النباتات، ورأفت علي، مدير عام الشؤون المالية لقطاع الزراعة، صور عن نشاط المؤسسة في ميناء المكلا، والتحديات التي تواجه سير عملها، في جوانب الأستيراد والتصدير، وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات المحلية في قطاعي الزراعة والأسماك، والتدابير الجاري تنفيدها لضبط إلية العمل مع الجهات ذات الاختصاص، مشيرآ الى الأحتياجات الضرورية الواجب توافرها، لتسهيل المهام العامة الماثلة أمام قرارت، ميناء المكلا، ووزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

وكان د. الخطيب، نائب رئيس اللجنة، قد أستعرص الهدف من زيارة اللجنة في تقييم أنشطة المنشآت السمكية والزراعية وبنيتها التحتية في المنافد، والأطلاع علي مدى التزامها بالقوانين واللوائح ومعايير الجودة، وتقييم ظواهر التلوث البحري، والرقابة والتفتيش، وبحث مدى تقيدها بالمواصفات ومعاير الجودة، وتقييم أوضاع العاملين، ومستوئ التجهيزات الفنية والمخبرية، بالاضافة الى مستوئ تحصيل الأيرادات، ومراجعة الأجراءات المتبعة لمنح الوثائق اللأزمة للصادرات والواردات الزراعية والسمكية.

وأتفق الجانبان على أهمية التنسيق في فتح مكاتب متخصصة للوزارة في المجلات الفنية ذات الصلة، في الصحة الحيوانية، والحجر البيطري، والحجر النباتي، وخاصة فيما يتعلق بالأسمدة، حتى يتمكنون من القيام بدورهم الرقابي، وتعزيز وجودهم الهادف حماية المقدرات الوطنية.

شارك في أعمال اللجنة، د. عبدالسلام التميمي، مدير إدارة الصحة الحيوانية والحجر البيطري، بساحل حضرموت، وسعيد باحشوان، مدير الحجر النباتي بمنفد المكلا.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية