التحقق من التجاوزات المالية والادارية التي رفعت ضد الكوشاب في ماليزيا

التنمية برس ماليزيا

قالت مصادر إعلامية إن اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالقرار الوزاري رقم 33 لسنة 2017م، بدأت باستكمال مهام عملها التي شكلت من اجلها وذلك بالتحقيق في المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية بالملحقية الثقافية بكوالالمبور.

 

 

وأضافت أن اللجنة باشرت اليوم التحقيق بالتجاوزات المالية والادارية للملحق الثقافي المقال رشدي سعيد الكوشاب بعد الانتهاء من دور الاستلام والتسليم بين الملحق الثقافي الجديد البرفسور عبدالله الذيفاني والملحق الثقافي المقال المدعو رشدي سعيد الكوشاب.

 

كما استمعت اللجنة المكلفة من جميع الاطراف و اخذت جميع الوثائق والتجاوزات التي تثبت تورط الملحق الثقافي  المقال للتحقق من صحتها وكذلك الشكاوي التي تقدم بها معظم الطلاب.

 

يشار إلى أن تشكيل هذه اللجنة يأتي بعد شكاوي وفضائح فساد كبيرة حدثت في الملحقيات الثقافية اليمنية في كلا البلدين وتم خلالها إيقاف المستشار الثقافي في كولالمبور "رشدي الكوشاب" بداية شهر أكتوبر من العام الماضي 2017م من قبل السفارة ووزارة التعليم العالي نتيجة التلاعب بالضمانات والوفورات المالية للطلاب اليمنيين بالجامعات الماليزية بحسب رسالة السفارة اليمنية بكوالالمبور الى وزارة الخارجية بتاريخ 2 أكتوبر 2017م.