مذيعة بقناة بلقيس: بهذه الطريقة.. عصابات الانتحال تقوم بإستلام حوالات

التنمية برس: خاص

حذرت مذيعة قناة بلقيس الزميلة أسوان شاهر في منشور على صفحتها بالفيسبوك من الوقوع في قبضة عصابات الانتحال.

وقالت أسوان أبلغني الزميل بسيم الجناني من الحديدة بأن احد اصدقائه تعرض لعمليات نصب خلال الأيام الماضية حول من خلالها مبالغ مالية كبيرة و بشكل متكرر لعصابة انتحلت إسم وشخصية أحد معارفه. مشيراً اكتشف بعدها انه لم يكن الضحية الوحيدة وان العصابة قد استلمت حوالات متعددة لضحايا كثر عبر شركة العمقي للصرافة وغيرها وان الشركة رصدت اسم المستلم لأكثر من حوالة.

 

وقالت ليست المشكلة هنا فحسب، وإنما في أن العصابة استخدمت اسم شخص واحد لاستلام معظم الحوالات ان لم يكن جميعها وهو الاسم الذي جعل زميلي مشكورا يتصل بي ليتحقق من تشابه الأسماء بيني وبينه ليتضح ان العصابة تستخدم بطاقة شقيقي المتوفي منذ قرابة العامين : أسام شاهر سعد محمد لإتمام عملياتها الاجرامية.

وحذرت مذيعة قناة بلقيس قائلاً وأمام هذه الجريمة القذرة والحقيرة والمؤلمة فإنني أنبه أولا جميع الأصدقاء بأن شبكات النصب واللصوصية والاحتيال من هذا النوع فاقت اساليبها مستوى التصور والخيال ، و هي تعمل بشكل كبير من خلال التواصل عبر الواتس اب او ماسنجر لطلب مبالغ بإسم اصدقاء ومعارف واحيانا شخصيات عامة ، وعلى الجميع توخي الحيطة، والتأكد من صاحب الطلب شخصيا قبل أي تحويل .

 

واختتمت منشوره بالقول هو بلاغ لوزارة الداخلية ولإدارة الأمن في عدن- تحديدا حيث تم استلام المبالغ- توضيحا للأمر واخلاء للمسؤولية، و لتتبع المنفذين وايقافهم واتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم ولتعميم البلاغ لمكاتب الصرافة .. علما بأننا نحتفظ بحقنا الشخصي كأسرة في ملاحقة العصابة قضائيا .
ولعنة الله على المجرمين والمشوهين اخلاقيا.