شاهد صورة:عدن تتعرض ل#مذبحة

التنمية برس: خاص

سليم المعمري: قال الناشط وديع أمان المشرف العام على المواقع والمعلم الأثرية والتاريخية وصون التراث الثقافي بمدينة كريتر مديرية صيرة في العاصمة عدن ان عدن تتعرض #مذبحة_بحق_الأثار_وتاريخ_المدينة.

 

واضاف امان في منشور على الفيسبوك  ان المقابر والمتنفسات والسواحل والجبال وحتى الصهاريج لم تسلم من سطوة الهوامير ؛ جبل البنجسار هو الأخر خدشهُ العشوائي حتى اضحت ساعة "بج بن" يتيمة وسط كومة من اللامعقول مثلها تماماً مقبرة الدكه بالمعلى وجبال كريتر وجبل حديد وساحل كريتر _خلف "مول عدن" وعشرات المواقع الأخرى ..يقابله حالة من غض الطرف من قبل الجهات المختصة.

 

وتابع قائلاً أيعقل أن تدنس الأثار الأقدم على الإطلاق والتي تعود إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد حسب الباحثين الذين قالوا أن إنشاء صهاريج عدن بُنيّ في عهد مملكة سبأ.

 

وناشد امان في سياق المنشور على حائطه بالفيسبوك بالقول العشوائي داخل صهاريج الطويلة. مشيراً فين الوزراء والسفراء والوكلاء والمدراء و فين قادة الأركان والزغاطيط والألوية والعمداء والعقداء.

 

وتسائل ايضا فين الجيش والأمن والحزام والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفين الدنابيع والفوانيس والبلاسن وعيال مسعدة وفين وزارة الثقافة وفين مكتب الآثار ؟ مضيفاً والله أن بينكم وبين (عدن) مسافة السماء والأرض ! حرام عليكم والله حرام.