عاجل: الكشف عن السيارات .. الممنوع دخولها البلاد والغرفة التجارية تثمن دور التحالف العربي

التنمية برس : خاص
سليم المعمري:  علم موقع التنمية برس الاخباري من مصادره الخاصة عن لقاء ضم كلا من رئيس الغرفه أبوبكر باعبيد ورئيس موانئ خليج عدن محمد علوي  امزربه وعضو الغرفه الملاحيه رفعت محمود ياسين مع قيادة التحالف العربي ممثلة بالسعودية والإمارات.
 
حيث ارتكز اللقاء الذي جرى مع قيادة التحالف العربي ممثلة بالسعودية والإمارات  على قائمة الممنوعات استيرادها وهي السيارات والبطاريات وغيرها.
 
وقال أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن في تصريح خاص ل" التنمية برس " الذي حضر اللقاء أنهم تلقوا تفهما  كبيرا من الإخوة  قيادة التحالف الذي هدفهم  تسير الامور بسلاسة.
 
وتابع باعبيد قائلا ان قيادة التحالف العربي تراعي على بعض الاشياء التي تمنع هي لصالح المواطن والتاجر والتنمية بشكل عام  وتم الاتفاق على أن يتم  رفع رساله لهم بهذا الخصوص وبدورهم سيتم رفعها لقياداتهم ووعدوا سيكون الرد سريعا.
 
وثمن رئيس الغرفة التجارية بعدن أبوبكر باعبيد الجهود المبذولة من قبل قيادة التحالف العربي. مضيفا نحن نتقدم لهم بجزيل الشكر والامتنان وإتاحة لنا هذه الفرصه آملين التواصل المستمر وحل المعوقات اول بأول. 
 
وبذات الصلة طلبت قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من الغرفة التجارية ومؤسسة موانئ خليج عدن  على تجهيز رساله طلب فيها السماح على  ماتم  استيراده وموجود في ميناء جده وجبل علي.
 
من ناحية قالت قيادة التحالف العربي انه سوف يتم  تحديد قوائم الممنوعات من قبلهم بشكل رسمي وتعميمها للتجار قبل  استيرادها وبشكل واضح.
 
يذكر أن الممنوع استيراده للبلاد بشكل رسمي هي سيارات الدفع الرباعي أما فيما يتعلق ببقية السيارات فهو مسموح استيرادها لليمن عكس مايتم تداوله في وسائل الإعلام.