مدير البريقة يسلم مركز تربية الأحياء المائية إلى الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار..بعد إخلائه من اللاجئين الأفارقة وترحليهم إلى بلدانهم

التنمية برس: خاص

 محمد القادري : سلم مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، مركز أبحاث وتربية الأحياء المائية الواقع في منطقة الغدير بالمديرية إلى الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار والأحياء المائية ، التابعة لوزارة الثروة السمكية ، بعد إخلائه من اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين وترحليهم بحراً إلى بلدانهم .

وخلال عملية التسليم ، بارك اليزيدي لكافة منتسبي الهيئة في إعادة المركز بعد أن كان موقعاً لتجميع الأفارقة المهاجرين من بلدانهم ودخولهم اليمن بطريقة غير شرعية ، قبل أن يتدخل مشكوراً نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد بن أحمد الميسري ، بترحيل جميع اللاجئين من المركز وتسليمه لهئية الأبحاث وعلوم البحار .

وأشاد مدير عام البريقة بالجهود الكبيرة الذي بذلها نائب رئيس الوزراء المهندس أحمد الميسري في إعادة المركز للهئية ، والمتوقف نشاطه منذ سنوات ، لما له من أهمية بالغة في الحفاظ على الثروة السمكية والذي يعد الرافد الإقتصادي الهام للبلد .

ووجه اليزيدي قسمي النظافة وصحة البيئة بالمديرية في رفع المخلفات والقمامة المتراكمة وتنفيذ أعمال الرش الضبابي واليدوي في المركز ، كما طالب إدارة الكهرباء إلى التعاون في وضع الحلول والمعالجات السريعة في اعادة التيار الكهربائي للمركز .

من جانبها ، ثمنت رئيسة الهئية العامة للأبحاث وعلوم البحار هناء رشيد ، الدور الفاعل لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، ومدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي ، وجميع من ساهموا في تسليم المركز واعادته للهئية ، كما أستعرضت جملة من الهموم وإحتياجات المركز لإستنئاف نشاطه .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية