حملة الكويت إلى جانبكم تبدأ بتأهيل مشروع مياه ’’الشبكة‘‘ بشبوة ضمن المرحلة الثانية

التنمية برس: خاص

أبرمت حملة الكويت إلى جانبكم اليوم مع السلطة المحلية بمحافظة شبوة اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية والمتمثلة بتدشين العمل في مشروع مياه الشبكة بالمحافظة ضمن قطاع المياه وعدد من القطاعات الأخرى التي تأتي ضمن أولويات الحملة في اليمن.

 

وبحضور محافظ المحافظة اللواء ’’علي راشد الحارثي‘‘ ؛ اتفقت الحملة الكويتية والمؤسسة العامة للمياه بمحافظة شبوة بالبدء بإعادة تأهيل مشروع مياه الشبكة المُغذي لمدينة عتق والمتمثل بشراء وتوريد وتركيب أربع مضخات مياه مع ملاحقها بتكلفة تقدر بـ(84,804,000) ريال يمني.

 

وخلال مراسيم حفل التوقيع بديوان المحافظة ؛ رحب المحافظ ’’الحارثي‘‘  بالدعم الكويتي ؛ مشيداً في الوقت ذاته بالجهود الطيبة التي تقدمها دولة الكويت لبلادنا في مختلف المجالات منذ عقود طويلة ، مُعبراً عن شكر وتقدير قيادة وابناء المحافظة لهذا الدعم الأخوي المتميز من الأشقاء في دولة الكويت.  

 

مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة بمدينة عتق "أحمد علي الكتلة" هو الأخر ؛ أكد على أنه وبتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع _إعادة تأهيل مياه الشبيكة_ فانه سيصبح عدد الآبار العاملة في حقل الشبيكة عدد (7) أبار وهو ما سيؤمن توفير احتياج المواطنين في مركز المحافظة من المياه بشكل جيد ومرضي اذا ما توفرت الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل هذه الآبار.

 

مهندسون في المشروع ؛ حددوا المدة الزمنية لإنجاز المشروع خلال شهرين فقط _اي_ أن المشروع سيدخل الخدمة مع حلول شهر رمضان المبارك مما سيأمن احتياجات المواطنين من مياه الشرب ؛ وسبق لحملة ’’الكويت إلى جانبكم‘‘ أن تدخلت في عدد من المحافظات بقطاع المياه وقطاعات اخرى من خلال تأهيل الآبار ومد الأنابيب وتأهيل الحقول ومده بالمضخات والغطاسات وتأمين طاقة الحقول الكهربائية من شأنه الديمومة في ضخ المياه للمواطنين والتغلب على الاحتياج وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية