مدير منشأة علي عبود هود للصرافة في سيئون حضرموت لموقع "التنمية برس" : نقدم خدماتنا المصرفية ... وفق حركة السوق وتعاملات العرض والطلب لأسعار الصرف

حضرموت - سيئون ■ التنمية برس ■ خاص:

▪︎تحدث الأخ محمد علي عبد هود مدير عام منشأة  علي عبد هود للصرافة والتحويلات المالية في مديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء.


وأضاف في سياق تصريحه الصحفي لموقع 《التنمية برس》 الإخباري أن المنشأة بدأت مزاولة مهنة الصرافة منذ عام 1990في عهد المرحوم الوالد علي عبد هود رحمه الله في منطقة سيئون  والوادي من خلال تقديم خدمات الصرافة وتسهيل استلام الحوالات النقدية وتوفير الشبكات المصرفية والمقررة من البنك المركزي والتي أقرت الشبكة الموحدة في الفترة الأخيرة المنضوي بها أكثر من سبع بنوك  سواء بنك القطيبي وبنك البسيري وكافة الصرافات العاملة المرخص لها في المناطق المحررة وبما يسهل للمواطن سحب حوالاته المستلمة دون عناء يذكر.

 

وأشار محمد  إلى أن قطاع الصرافة تتعامل في إطار السوق وضمن آلية العرض والطلب.


وأكد أن لدى صرافة علي عبد هود كادر مميز لديه خبرة في التحقق من الحوالات الكبيرة والتي تكون مشكوك فيها بأنها غسل أموال أو تمويل إرهاب والتعامل معها ضمن آلية البنك المركزي والتحقق والابلاغ عنها إلى البنك المركزي في حالة الاشتباه.

أما بالنسبة للتجار والأشخاص الاعتباريين ورجال الأعمال يبقى الوضع طبيعي دون أي تعقيدات.


وأوضح إلى أن حوالات المغتربين  كانت أساس العمل في الفترة السابقة بسبب غياب البنوك وتكون نقداً وبمبالغ وضمن حوالات  صغيرة خدمة للمواطنين.


وأكد إلتزام المنشأة المصرفية بتعليمات البنك المركزي اليمني أولاً بأول والذي يتواصل مع الصرافين ويعطيهم التعليمات والقرارات مما سهل عمل الصرافة وعدم المخالفة.


وتطرق إلى أن المنشأة لديها فرعين آخرين وتعمل على التطور في حدود رأس المال وبهدوء ولدى إدارتها طموحات لفتح فروع ببقية المحافظات مستقبلاً وبحسب الإمكانيات المتاحة.


وبدوره شكر هود قيادة البنك المركزي على الجهود المبذولة في استعادة الدورة المالية في البلاد وتنظيم أعمال الصرافة والبنوك وبما يخدم الصالح العام ووجه شكره أيضاً إلى قيادة محافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ /مبخوت بن ماضي محافظ المحافظة 
والاستاذ/ عامر العامري وكيل أول محافظة حضرموت الوادي والصحراء على جهودهم في استقرار المحافظة وحلحلة العراقيل التي قد تطرأ هنا أو هناك لرجال الأعمال وشركات ومنشأت الصرافة.